أهم نصائح للحفاظ على رفاهيتك في العمل

ELLE العربية
2023-01-14

أهم نصائح للحفاظ على رفاهيتك في العمل (ELLE العربية)

يقضي معظم الموظفين حوالي 8 ساعات يوميًا في وظيفة مكتبية، وعلى الرغم من أن العمل المكتبي لا يعتبر يحتاج إلى جهد بدنيً، إلا أنه بالتأكيد له تأثير ب على صحتك. نظرًا لأننا نقضي حوالي ثلث وقتنا في المكتب ، فمن المهم الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية.


فيما يلي، ثلاث طرق بسيطة للحفاظ على الصحة البدنية والعقلية في العمل:

قد يكون لديك أو لا تملك سيطرة كبيرة على مكان مكتبك وكيفية إعداده ، ولكن يمكنك ترتيب مساحة عملك بشكل أفضل والاستمتاع بأجواء عمل إيجابية لزيادة التركيز والإنتاجية والحد من الإجهاد. تأكدي من أن كرسيك مريح والشاشة ولوحة المفاتيح في أوضاع صحيحة.

قد يكون من الصعب التوقف عن العمل لأخذ استراحة ولكن من الضروري الوقوف أو تغيير وضعية جلوسك كل نصف ساعة على الأقل. من المفيد ضبط منبهًا على هاتفك لمدة 30 دقيقة. حتى الوقوف والتجول في مكتبك لبضع ثوان يعد بمثابة حركة.

يمكن للمنافسة في مكان العمل أن يكون لها تأثير سلبي على صحتك العامة، ومن الطبيعي أن تسبب هذه العلاقات السلبية التوتر وعدم الراحة. لذلك، حاولي أن تنمّي علاقات إيجابية في مكان عملك لحمايتك نفسك من التواجد في بيئة عمل سامة. على الرغم من أنه لا يمكنك التحكم في سلوك الآخرين، فإن إبعاد نفسك عن أي موقف غير مهني كاف لإبعادك عن الأشخاص السلبين, ابذلي جهد للتعرف على زملائك.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي