عقب إعلانه الاعتزال.. عرض مفاجئ لغاريث بيل للعمل في منتخب ويلز

متابعات - الأمة برس
2023-01-12

المهاجم الدولي الويلزي غاريث بايل (ا ف ب)

على الرغم من إعلانه اعتزال كرة القدم، فإن مسؤولي المنتخب الويلزي لكرة القدم يريدون الإبقاء على غاريث بيل ضمن صفوفه.

ووضع بيل، البالغ من العمر 33 عاماً، حداً لمسيرته الكروية التي استمرت 17 عاماً، وبشكل مفاجئ، حين أصدر بياناً على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعلن فيه اعتزال كرة القدم بصفة نهائية.

عرض مفاجئ لغاريث بيل

وأكدت شبكة skysports أن روبرت بيغ، مدرب منتخب ويلز، يريد الإبقاء على بيل في صفوف الفريق، الساعي للتأهل إلى نهائيات كأس أوروبا (يورو 2024)، المقررة إقامتها في ألمانيا.

ووفق الشبكة، فإن بيغ سُئل عن رغبة بيل في تقلّد منصب إداري أو تدريبي مع المنتخب، أو العمل سفيراً لكرة القدم في بلاده.

وأجاب المدرب: "لقد تحدثت مع بيل، وكشفت له عن رغبتي في بقائه معنا بالمنتخب، لكني لا أعرف حتى الآن الصفة التي سيكون فيها بيننا".

وأضاف: "في الوقت الحالي هو (بيل) يحتاج إلى أن يكون مع عائلته، لقد طرأ تغيير كبير في حياته، وعليه أن يعتاد على نظام جديد، سنتركه الآن لكننا سنتحدث معه مرة أخرى في الأسابيع القليلة القادمة".

وأوضح بيغ: "سأحرص على وجود بيل في غرف الملابس، وإشراكه معنا في خطط المنتخب، لكنني سأترك القرار النهائي له".

ودلّل بيغ في إجابته على الدور الذي لعبه الفرنسي تيري هنري، الذي عمل مع منتخب بلجيكا مساعداً للمدرب المستقيل روبيرتو مارتينيز.

وعلّق على ذلك بالقول: "بلجيكا فعلت ذلك مع هنري، سواء كان لهؤلاء اللاعبين دورٌ تدريبي أو كانوا سفراء أو مستشارين لاتخاذ القرارات، فإن هذا مهم".

وختم بيغ تصريحاته: "أنا متأكدٌ أن اتحاد اللعبة في ويلز سيكون حريصاً على مشاركة غاريث في بعض القرارات".

مسيرة غاريث بيل

دافع بيل عن ألوان أندية ساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين، وريال مدريد الإسباني، ولوس أنجيلوس أف سي الأمريكي خلال مسيرته الكروية.

وحصد النجم الويلزي 22 بطولة، 19 منها مع ريال مدريد، أبرزها (5 في دوري أبطال أوروبا)، وواحدة مع توتنهام واثنتان مع الفريق الأمريكي.

كما شارك مع منتخب ويلز في 111 مباراة، أولاها كانت يوم 27 مايو/أيار 2006 ضد ترينيداد، وخلال هذه اللقاءات سجل 41 هدفاً.

وقاد بيل منتخب بلاده لبلوغ الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، والمشاركة في يورو 2020 وكأس العالم فيفا قطر 2022.

وخلال المونديال الأخير، أحرز منتخب ويلز هدفاً وحيداً في شباك الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء من علامة الجزاء بواسطة بيل.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي