السياحة القطرية تزدهر... قطر تتوقع وصول 50 باخرة سياحية لموانئها حتى أبريل

وكالات - الأمة برس
2023-01-09

سفينة سياحية (ا ف ب)

الدوحة - توقعت قطر، امس الأحد، وصول أكثر من 50 باخرة سياحية إلى موانئها، على متنها 200 ألف سائح خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وقالت مؤسسة "قطر للسياحة"، في بيان: إنه "خلال موسم السياحة البحرية الحالي سيتم الترحيب بركاب البواخر في محطة الركاب بميناء الدوحة بعد تجديده".

ونقل البيان، عن مريم سعود، رئيس قسم دعم المنتج السياحي في "قطر للسياحة"، قولها: إن "قطاع الرحلات البحرية في قطر يشهد نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حتى أصبح الآن يشكل ركيزة مهمة لاستراتيجيتنا السياحية".

وأضافت: "نشهد تفضيلاً مستمراً ومتزايداً لقطر كوجهة لكل من الرحلات البحرية القصيرة ورحلات التحول الجزئي".

وذكرت سعود، أن "الموقع الاستراتيجي الفريد لميناء الدوحة في قلب المدينة يوفر للزوار فرصة ممتازة لتحقيق أقصى استفادة ومتعة بوقتهم القصير في الدوحة".

وفي السياق ذاته، قال حمد علي الأنصاري، مدير التسويق والعلاقات العامة في "موانئ قطر": إن "الدوحة تواصل رسم مسار ثابت لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة بالمنطقة، تماشياً مع الأهداف المرسومة في رؤية قطر الوطنية 2030".

وحسب وكالة "قنا"، أضاف الأنصاري: "يمكننا التطوير الجديد للبنية التحتية بميناء الدوحة من استقبال السفن الأكبر حجماً، وذلك بفضل تعميق القناة الملاحية، وتوسعة حوض الميناء، وأعمال التجريف التي تم تنفيذها في إطار إعادة تطوير الميناء".

وأعرب عن تطلُّع بلاده إلى موسم سياحي ناجح يساهم في تعزيز صناعة الرحلات البحرية والحفاظ على مكانة قطر كمركز سياحي رائد في المنطقة.

وقبل أمس السبت، دشنت "قطر للسياحة" حزمة من الخطط والبرامج لعام 2023، بهدف استقطاب 6 ملايين زائر سنوياً، ورفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12% بحلول العام الجاري.

وأكدت "قطر للسياحة"، في بيان لها، أن البرامج تأتي ضمن استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية عالمية رائدة.

وتستهدف قطر مضاعفة عدد زوارها ثلاث مرات بحلول عام 2030، مما يجعلها الوجهة الأسرع نمواً في المنطقة.

وتمثل استضافة بطولة كأس العالم "FIFA قطر 2022" نقطة تحوُّل جوهرية للبلاد بإعلان جاهزيتها وبمنزلة تدشين رسمي لها على خارطة السياحة العالمية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي