فوائد زيت اللافندر وشجرة الشاي للشعر

سيدتي
2022-12-31

 فوائد زيت اللافندر وشجرة الشاي للشعر (سيدتي)

فوائد زيت اللافندر وشجرة الشاي للشعر لا تقدر بثمن! فهذين المكونين الطبيعين يمتازان بخصائص مطهرة ومضادة للإلتهابات والبكتيريا، ما يجعلهما من أفضل العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر. للمزيد حول فوائد زيت اللافندر وشجرة الشاي للشعر؟ تابعي مع "سيدتي نت" السطور الآتية:

يطلق على اللافندر علمياً اسم لافاندولا أنجستيفوليا، وله رائحة حلوة وزهرية مميزة تساعد على الاسترخاء والهدوء على الفور، وتعزيز الشعور بالانسجام والرفاهية. يستخدم اللافندر على نطاق واسع لعلاج الشعر منذ عقود، حيث تعمل خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا على تحسين صحة الشعر. كما يمنع موت بصيلات الشعر ، ويوفر تغذية عميقة للشعر. وأيضاً يحمي الشعر من الأضرار البيئية والحرارة.

أما زيت شجرة الشاي والمعروف أيضاً باسم ميلاليوكا ألترنيفوليا، فقد تم استخدامه كزيت أساسي نقي وكمكون نشط في منتجات العناية بالشعر، لما يوفره من خصائص مضادة للميكروبات ومطهرة ومضادة للالتهابات، ما يكافح فروة قشرة الرأس. هذا فضلاً عن قدرته على تنظيم إنتاج الزيت الذي غالباً ما ينتجه الشعر الدهني، من خلال معالجة مصدر الإفراط في الإنتاج، ما يؤدي إلى فروة رأس أكثر صحة.

يُمكن لزيت شجرة الشاي أيضاً تعزيز بيئة صحية لنمو الشعر، وهذا بدوره يسمح للشعر بأن ينمو بشكل صحي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل زيت شجرة الشاي من الحكة المرتبطة بقشرة الرأس، لأنه يحارب الخميرة المكونة للتقشر.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي