استقبلت قطر حوالي 600 ألف زائر في نوفمبر وتسجل رقماً قياسياً

وكالات - الأمة برس
2022-12-28

(ا ف ب)

أعلنت قطر أنها استقبلت، خلال شهر نوفمبر الماضي، أكثر من 600 ألف زائر، والذي تزامنت الأيام العشرة الأخيرة منه مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وذكرت "قطر للسياحة"، وهي مؤسسة حكومية، في بيانٍ مساء امس الثلاثاء، أن الزوار القادمين من المملكة العربية السعودية تصدروا قائمة زوار قطر بنسبة 16٪ من إجمالي السياح الدوليين، ثم الهند بـ 8٪، فالولايات المتحدة الأمريكية بـ 7٪، والمملكة المتحدة بـ 6٪.

وجاء الجمهور من المكسيك بنسبة 5٪، فيما حل كل من الأرجنتين ومصر وإيران وفرنسا والكويت ضمن قائمة أكبر 10 دول جاء منها الزوار الدوليون، الذين تدفقوا على البلاد منذ انطلاق منافسات المونديال

وأشار البيان إلى أن قطر سجلت، إلى جانب الإنجاز التاريخي الذي حققته للمنطقة، المتمثل باستضافتها للبطولة، أرقاماً قياسية ونجاحات أخرى تتعلق بالبطولة العالمية، مشيراً إلى بيع 2.95 مليون تذكرة حتى يوم الافتتاح في 20 نوفمبر.

وأوضح أن المباراة التي جمعت بين الأرجنتين والمكسيك خلال دور المجموعات في استاد لوسيل سجلت أعلى حضور جماهيري في أي بطولة لكأس العالم منذ نسخة عام 1994، وذلك بواقع حضور 88966 متفرجاً.

وتعمل "قطر للسياحة" على ترسيخ مكانة قطر على خريطة السياحة العالمية كوجهة تمتزج فيها أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مختلف المجالات.

وتتولَّى قطر للسياحة، التي تختص بتنظيم صناعة السياحة والضيافة وتطويرها وتنميتها وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فيها، مسؤولية وضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة والضيافة ومتابعة تنفيذها ومراجعتها بشكل دوري.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي