نصائح لتحسين سير العمل في المنظمة

سيدتي
2022-12-27

نصائح لتحسين سير العمل في المنظمة (سيدتي)

يتساءل الكثير من روّاد الأعمال عن كيفية إدارة آلاف الموظفين وتوسع العمل وإطلاق المنتجات والخدمات بأقل قدر من الأخطاء، فإن الإجابة الحتمية هي تحقيق الإدارة الفعالة لسير العمل.

فلربما سمع الكثيرون عن توسع بعض العلامات التجارية الرائدة مثل "أمازون"، "جوجل" و"آبل" في دول متعددة بثقافات متنوعة وجماهير مختلفة، لذا نتطرق عبر الآتي إلى بعض الآليات والنصائح السهلة التي تساهم في تحسين سير العمل في المنظمات سواءً كانت مؤسسات صغيرة أو شركات.

حسب موقع شركة Cflow الأمريكية المختص ببرمجيات الأتمتة وسير العمل، فإن عملية الحصول على سير عمل جيد هي تفويض المهام لأفراد محددين مع منحهم الاستقلالية الكاملة لعمل المطلوب منهم بالطريقة الأسهل ما يُساهم في شعورهم بالراحة ويمنحهم دوافع شخصية لتولي المهمة وإكمالها في الوقت المناسب، كما وأن هذا الأمر بدوره يعزز الإنتاجية ويعمل على تحسين المخرجات، فهم لن يكونوا ملزمين بالخطوات المختلفة المتضمنة المفروضة من قبل الشركة.

يُعد تخزين البيانات على الأنظمة السحابية طريقة رائعة لأنها تضمن إمكانية وصول الفريق بأكمله إلى الملفات والعمليات، إذ يتمكن أي شخص تمت المشاركة معه، من أي مكان من الوصول إلى ملف مهم في أي وقت حتى يتمكن من متابعة سير العمل.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي