قطر: تكريم فرقة كويتية شاركت بتأمين مونديال 2022

متابعات - الأمة برس
2022-12-25

(تويتر)

كرَّمت دولة قطر، اليوم الأحد، قوة كويتية شاركت في التغطية الأمنية خلال بطولة كأس العالم التي انتهت الأحد 18 ديسمبر الجاري.

وقالت وسائل إعلام قطرية، إن الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود بمركز التأهيل والتدريب كرَّمت القوة المشاركة في التغطية الأمنية خلال بطولة كأس العالم "فرقة الإطفاء البحري".

والثلاثاء الماضي، كرَّمت الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر، قوات الإسناد التي شاركت خلال بطولة كأس العالم 2022، ومن بينها تلك القادمة من الكويت.

وضمت قائمة المكرَّمين مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية (بقوَّة لخويا)، ووحدة الإطفاء المركزية بالقوات المسلحة، وعدداً من الشركات الداعمة للإدارة العامة للدفاع المدني، إضافة إلى قوة الإطفاء العام بدولة الكويت.

وأكد حينها المقدم عبد الله محمود سليم، قائد قوة الإطفاء العام الكويتية، أن مشاركة القوة جاءت كقوات إسناد ودعم لقطر بعناصر بشرية متخصصة في مجال البحث والإنقاذ والإطفاء والمواد الخطرة، إلى جانب زوارق متخصصة في ذلك.

وقال سليم: إن "بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، تعد أكثر بطولات كأس العالم أمناً وسلامة ومثالاً عالمياً يحتذى به".

يشار إلى أن قوات من عدة دول خليجية وعربية ودولية، شاركت في تأمين مونديال قطر، الذي اختُتم يوم الأحد الماضي، وشهد تتويج منتخب الأرجنتين بالكأس الذهبية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي