كيف تحقق أرباحًا سريعةً في مشروعك التجاري؟

سيدتي
2022-12-21

كيف تحقق أرباحًا سريعةً في مشروعك التجاري؟ (سيدتي)

يترتب على رواد الأعمال أن يبحثوا باستمرار عن فرص جديدة لتحقيق الربح، وفي بعض الأحيان يضطر الفرد منهم الى خوض العديد من المشاريع أو البدء في العديد من خطوط الإنتاج رغبة في تحقيق الأرباح، إلا أنّ الكثير من تلك المساعي تبوأ بالفشل.

في الآتي، يوضح كوتش القادة التنفيذيين رجائي باحاج، كيفية جني الأرباح بشكل سريع في مشاريعك التجارية، قائلًا: "إذا كنت تعاني من قلة الربح في مشاريعك رغم تعددها وكذلك تجد ضعفًا في المبيعات، فهناك مزيج من الأمور العملية التي قد تُعد "سحرية" وتحقق لك نتائج أعلى، أهمها:
1. التركيز على المشروع الأكثر ربحًا من ضمن مشاريعك المتعددة، "Business is a game of margin, is not a game of volume" فالأعمال التجارية هي لعبة أرباح وليست لعبة مبيعات أو كميات، لذا احرص على إيلاء تركيزك الكامل للمشاريع الأكثر ربحًا
2. بعد التركيز على المشروع الأكثر ربحًا، يجب البحث في الخدمات والمنتجات التي تقدمها والحرص على التركيز أيضًا على أكثرها ربحًا
3. عدم القدرة على سداد الديون وعدم القدرة على جني المزيد من المبيعات يعود إلى ضعف أو عدم كفاءة التسويق، إما لأنّ الشخص أو الشركة لا تسوق بالشكل الصحيح أو أنها لا تلفت للتسويق إطلاقًا، لذا فإنّ القيام بالتخطيط الاستراتيجي للتسويق واتخاذ قرارات استراتيجية فيما يتعلق بالخطة التسويقية أمور ضرورية جدًا، ويمكن القيام بذلك من خلال تخصيص وقت أسبوعي لذلك.
4. يجب أن تمتلك المنشأة فريق تسويقي احترافي وذو خبرة، لا تقتصر مهمته على نشر التغريدات ومحتوى شبكات التواصل او الرد على العملاء، بل يجب أنّ يكون فريق تسويق قد حقق نتائج في السابق مشابهة لما تريد الوصول إليه، سواء كان ذلك الفريق تم توظيفه ضمن أفراد الشركة أو بالتعاقد معه كمصدر خارجي لتقديم الخدمة، أيًا كانت الطريقة المناسبة لمشروعك.
5. إحدى أساسيات النجاح وتحقيق الأرباح هو بناء رئيس تنفيذي محترف يحقق أرباح عالية للشركة وللشركاء، لمجلس الإدارة، للمساهمين والمستثمرين في المشروع، وقد يكون هذا الأمر تحدي كبير للكثيرين..







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي