ما الفوائد الصحية لتناول الجزر يومياً؟

زهرة الخليج
2022-12-20

هناك بعض الأطعمة المفيدة جداً والغنية بمختلف المغذيات من الفيتامينات والمعادن والألياف، مثل "الجزر"، بجانب وجود عناصر أخرى ضرورية للصحة من عدة نواحٍ، خاصةً عند تناوله يومياً.

 

يعد الجزر من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة بفضل ثرائه بالكاروتينات، إذ يساعد ذلك في مكافحة آثار الجذور الحرة المسؤولة عن مشاكل صحية عديدة، بما في ذلك الإصابة بالسرطان، فيخفض خطر الإصابة به.

الجزر غني بالمعادن والفيتامينات المهمة لصحة العظام، مثل فيتامين (K)، والكالسيوم، والفوسفور، وهي من العناصر التي تعزز صحة العظام، وتساعد في منع الإصابة بالهشاشة.

يتميز الجزر، أيضاً، بثرائه بفيتامين (سي)، الذي يساعد في إنتاج الكولاجين الضروري لالتئام الجروح، والحفاظ على صحة الجسم، فضلاً عن دوره في تقوية المناعة والخلايا المناعية نفسها، ويساعد في مكافحة العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان.

على الرغم من مذاقه الحلو، واحتوائه على سكريات طبيعية، فإنه يعد من الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، فهو يساعد في السيطرة على السكري، ويقي ارتفاع نسبة السكر في الدم. كما أثبتت الدراسات أن ثراء الجزر بالألياف يساعد في منع الإصابة بالسكري 2، والسيطرة عليه أيضاً.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي