عُمان والإمارات تؤكدان مواصلة تنمية وتعزيز التعاون الثنائي

وكالات - الأمة برس
2022-12-18

خلال لقاء البوسعيدي بوزير خارجية الإمارات بمسقط (العُمانية)

أكدت عُمان والإمارات، امس السبت، حرصهما على تنمية وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية، إن وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، التقيا اليوم، وأكدا "الحرص المشترك الذي توليه قيادتا البلدين الشقيقين على مواصلة تنمية وتعزيز التعاون الثنائي".

وذكرت أن الجانبين أكدا أيضاً "متابعة التعاون في المجالات كافةً التي تعود بمزيد من المصالح والمنافع المتبادلة، خاصة في ظل العلاقات التاريخية والثقافية الوثيقة التي تربط الشعبين".

بدورها قالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن الجانبين بحثا "العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها بن زايد إلى سلطنة عُمان".

كما بحث الجانبان "سبل تعزيز مسارات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ووفق الوكالة ثمّن الوزير الإماراتي "مخرجات الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، لسلطنة عُمان وما أثمرته من نتائج مهمة تؤكد متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والرغبة المشتركة في تطوير التعاون بينهما".

ونقلت عن وزير خارجية الإمارات قوله، إن العلاقات الإماراتية العُمانية "تزداد رسوخاً في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين"، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأواخر سبتمبر الماضي، زار الرئيس الإماراتي سلطنة عُمان وبحث مع السلطان هيثم بن طارق، العلاقات بين البلدين ومستجدات الأوضاع بالمنطقة.

كما بحثا تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية، ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي