الفوائد الجمالية لزيت الأرز

زهرة الخليج
2022-12-13

الفوائد الجمالية لزيت الأرز (زهرة الخليج)

تبحث جميع النساء والفتيات عن تلك المستحضرات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، التي تعد ذات فائدة كبرى لبشرتهن بشكل عام.لكن كثيرات لا يعرفن عن زيت الأرز وفوائده الجمالية الكبيرة، وتأثيره الهائل على جمال المرأة بشكل عام.نستعرض، في هذا التقرير، أهم فوائد زيت الأرز المعنية بجمال المرأة بشكل عام:

لزيت الأرز قدرة فائقة على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وذلك بسبب العناصر التي يحتويها هذا الزيت، والتي من شأنها منع تلك الأضرار الناتجة عن تعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرةً.

ويمكن استخدام هذا الزيت كواقٍ من الشمس، من خلال وضع بضع قطرات منه، وتدليك البشرة بها، والانتظار حتى تقوم البشرة بامتصاصه بالكامل.يحافظ زيت الأرز على نضارة البشرة، ويسهم بشكل كبير في تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كالخيوط الرفيعة.

ويمكن استعماله كمبيض ومفتح للبشرة، من خلال عمل أقنعة الوجه، إذ يساعد في إزالة البقع الداكنة، ويسهم في شد البشرة، وتجديد خلاياها.

يعتبر زيت الأرز من الزيوت التي تعود بالفائدة الكبرى عند استخدامه على الشعر، لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3، وأوميغا 6، التي تعتبر مغذياً رئيسياً للشعر، ويساعد كثيراً في علاج الشعر المتعب، وتقوية الشعر بشكل عام، وينصح بوضعه على الشعر لوقت قصير، ثم شطفه بالماء.

بسبب مضادات الأكسدة التي يحتويها زيت الأرز، فإنه يعتبر خير وقاية من ظهور الشيب بوقت مبكر.وينصح بمزجه مع الشامبو عند الاستحمام، أو تسخينه وتدليك الرأس ببعض منه، شرط أن يكون فاتراً. 

وفي النهاية، لا بد من الإشارة إلى أن زيت الأرز هو ذلك الزيت المستخرج من نخالة الأرز، ويحتوي العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين صحة الشعر والبشرة، كما أسلفنا سابقاً.

لزيت الأرز، أو ما يعرف بزيت نخالة الأرز، دور كبير في تنشيط الدورة الدموية حول العينين، وبالتالي فإن التركيز الكبير لمادة الستيرول، التي يحتويها هذا الزيت، يساعد في تخفيف الهالات السوداء حول العينين، ومنع ظهورها أيضاً.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي