قطر تشيد بدور الجيش اللبناني في حفظ الاستقرار

الاناضول - الأمة برس
2022-12-11

وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (الخليج أونلاين)

أشاد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، امس السبت، بأداء الجيش اللبناني في حفظ استقرار لبنان.

جاء ذلك عقب استقباله قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون في العاصمة القطرية الدوحة، بحسب بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني.

ووصل عون إلى قطر، امس السبت، تلبية لدعوة رسمية غير محددة المدة لبحث سبل استمرار دعم الجيش خلال هذه المرحلة، بحسب تغريدة للجيش اللبناني عبر حسابه على تويتر.

وشكر عون وزير الخارجية القطري، وفق البيان، على "المبادرات المتكررة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة لمساعدة الجيش اللبناني خلال هذه المرحلة".

وأشار الجيش اللبناني، إلى أن وزير الخارجية القطري ورئيس أركان القوات المسلحة القطرية، "أشادا بأداء الجيش اللبناني في حفظ استقرار لبنان وصون سلمه الأهلي، رغم التحديات التي فرضتها الأزمة الحالية".

وبحسب البيان، "التقى عون أيضًا الفريق الركن طيار، سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية".

وبحث الجانبان "علاقات التعاون بين جيشي البلدين وسبل استمرار الدعم القطري للجيش اللبناني بهدف مساعدته على تجاوز الصعوبات الراهنة"، بحسب المصدر ذاته.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلنت الدوحة تقديم 70 طنًا من المساعدات الغذائية إلى الجيش اللبناني شهريًا ولمدة عام، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية، بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية إثر الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان.

ومنذ 2019 يرزح لبنان تحت وطأة أزمة اقتصادية حادّة صنّفها البنك الدولي واحدة من بين أشد 3 أزمات في العالم، أدّت إلى انهيار مالي ومعيشي وشحّ بالوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى​​​​​​ في البلاد.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي