قطر تسمح لمواطني ومقيمي دول الخليج بالدخول دون بطاقة هيا

الخليج أونلاين - الأمة برس
2022-12-06

علم قطر (مواقع الكترونية)

أعلنت وزارة الداخلية القطرية السماح لمواطني ومقيمي دول الخليج بالدخول إلى البلاد دون الحاجة للحصول على بطاقة "هيّا" لغير حاملي تذاكر المباريات ابتداء من اليوم الثلاثاء، عبر جميع المنافذ الرسمية.

وبحسب بيان الداخلية القطرية فإن الدخول إلى الدولة عبر المنفذ البري باستخدام الحافلات متاح لجميع المسافرين كما هو في الأحوال الاعتيادية، وسيتم تخصيص المواقف للزوار من غير رسوم.

وبحسب البيان فإن آلية الدخول عبر المنفذ البري باستخدام المركبات الخاصة سيكون اعتباراً من 8 ديسمبر الجاري، شرط الحصول على تصريح دخول عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني بمدة لا تقل عن 12 ساعة قبل موعد السفر، دون اشتراط دفع رسوم الدخول المسبق للمركبات.

وأوضحت وزارة الداخلية أن هذه الخطوة تأتي في سياق جهود الدولة لإتاحة الفرصة للزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لمباريات كأس العالم.

كما شددت الوزارة على أن المشجعين الراغبين في حضور المباريات لايزال يجب عليهم التسجيل عبر منصة "هيا" الإلكترونية.

يشار إلى أن وزارة الداخلية القطرية سمحت بدخول المسافرين إلى البلاد ابتداءً من يوم الجمعة 2 ديسمبر، دون وجود تذاكر لمباريات كأس العالم (قطر 2022) لكن عبر استخدام بطاقة "هيّا".

جدير بالذكر أن مونديال قطر سجل أرقاماً قياسية على صعيد حضور الجماهير للمباريات، فضلاً عن الفعاليات المصاحبة للبطولة والتي يقتصر حضور بعضها على حاملي بطاقة "هيا".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي