أمير قطر يحتفل بتأهل المغرب ويتلقى رسالة من ملكها

الخليج أونلاين - الأمة برس
2022-12-02

مواطنون مغاربة يحتفلون في الرباط بتأهل منتخب بلادهم الى ثمن النهائي لكأس العالم لكرة القدم في الاول من كانون الاول/ديسمبر 2022 (ا ف ب)

انتشرت مقاطع فيديو لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امس الخميس، وهو يحتفل بتأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك بعد ساعات قليلة من تلقيه رسالة شفهية من العاهل المغربي نقلها وزير الخارجية.

وأظهرت مقاطع الفيديو حالة الفرحة الكبيرة لأمير دولة قطر، خلال متابعته لمباراة منتخب المغرب وفوزه بالمباراة أمام كندا بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة المونديالية السادسة.

وفي مقطع مصور آخر ظهر أمير قطر حاملاً علم المغرب، مع تفاعله واحتفاله مع الجمهور بفوز المنتخب العربي بالمباراة، وتأهله إلى دور الـ16 من المونديال.

وأفاد الديوان الأميري في بيان له بأن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، هو من نقل الرسالة لأمير البلاد، خلال استقباله في استاد الثمامة.

كما هنأ مستشار وزير الخارجية القطري والناطق الرسمي باسم الوزارة، د. ماجد الأنصاري، الجماهير العربية بتأهل المنتخب المغربي لدور الـ16.

وكتب "الأنصاري" في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر": "تهانينا للجماهير العربية تأهل أسود الأطلس وهذه النتيجة المشرفة، رفعتوا الرأس عالياً".

وفي وقت سابق، تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه على كندا بهدفين مقابل هدف، وتصدره مجموعته السادسة.

ويعد المغرب أول منتخب عربي يبلغ الأدوار الإقصائية في دورتين لكأس العالم، كما أنه تصدر مجموعته للمرة الثانية في كأس العالم بعد المرة الأولى عام 1986.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي