مجموعة العمل في يويفا ترحب بتحسين وضع العمال المهاجرين في قطر

د ب ا - الأمة برس
2022-11-21

صورة لعمال يمشون على كورنيش قطر (ا ف ب)

الخور – رحبت مجموعة العمل بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بالتحركات التي تهدف إلى تحسين أوضاع العمال المهاجرين في قطر.

ودعمت مجموعة العمل ، التي تضم 11 دولة أوروبية بما في ذلك إنجلترا وويلز ، دعوات من تحالف من مجموعات حقوق الإنسان لفيفا والحكومة القطرية لإنشاء مركز للعمال المهاجرين في البلاد لتقديم المشورة والدعم،بحسب وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا) .

وقالت المجموعة أيضًا إنه من الضروري أن يتمكن العمال المهاجرون وأسرهم من الوصول إلى صندوق تعويض عندما لايتم دفع الأجور ، والتعرض لإصابات وتفقد ارواح

وألتقى ممثلون عن المجموعة مع (فيفا) في العاصمة القطرية الدوحة صباح امس الأحد، وذلك من أجل توضيح ما وعد به السويسري جياني إنفانتينو، رئيس (فيفا) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل أمس السبت.

وقال إنفانتينو إن منظمة العمل الدولية بصدد فتح مكتب لها في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك من أجل حصول العمال وأعضاء النقابات على التعويضات .

كما قال أيضا أن الحكومة القطرية دفعت أكثر من 350 مليون دولار للعمال منذ عام 2018، كما أكد أيضا على وجود خطط لإنشاء صندوق مالي بعد نهاية البطولة.

من جانبها، رحبت مجموعة العمل بالخطوة التي وصفتها بالتقدم الجوهري، وقالت في بيان : "نحن سعداء بإحراز هذا التقدم الكبير في هذا المجال، لأن هذه الخطط تتماشى بشكل عام مع مطالب مجموعة العمل، كإرث مستدام من بطولة كأس العالم".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي