تراجع أسعار الذهب في مستهل تعاملات الأسبوع

د ب ا - الأمة برس
2022-11-21

صفائح ذهب (ا ف ب)

سنغافورة - استهلت أسعار الذهب تعاملات الأسبوع الحالي في آسيا بتراجع جديد  في الوقت الذي ينتظر فيه المتعاملون إشارات جديدة بشأن وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى تراجع أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2ر1%  بعد تأكيد مسؤولي مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي الحاجة إلى استمرار زيادة أسعار الفائدة  لكبح جماح التضخم، مما بدد الآمال في إمكانية خفض وتيرة زيادة أسعار الفائدة  رغم تراجع معدل التضخم خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي بأكثر من التوقعات.

وقال أفتار ساندو كبير مديري تجارة السلع في شركة فيليب نوفا  إن محضر اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي السابق والمقرر نشره الأربعاء المقبل يمكن أن يلقي الضوء على نوايا  أعضاء لجنة السوق المفتوحة في مجلس الاحتياط بشأن أسعار الفائدة قبل اجتماع  اللجنة في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وتراجع سعر الذهب اليوم بنسبة 3ر0% إلى 58ر1745 دولار للأوقية  في تعاملات الساعة 12 و37 دقيقة  بتوقيت سنغافورة، بعد تراجعه يوم الجمعة في ختام تعاملات الأسبوع الماضي بنسبة 6ر0%.

في الوقت نفسه ارتفع مؤشر بلوميرج لقيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى بنسبة 4ر0% بعد ارتفاعه يوم الجمعة بنسبة 2ر0%. كما تراجعت أسعار الفضة والبلاديوم والبلاتين خلال تعاملات اليوم.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي