شاركت سلطنة عُمان في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالمملكة المغربية

وكالات - الأمة برس
2022-11-10

(العُمانية)

مسقط - كما ذكرت وكالة الانباء العُمانية، شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة العمل في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في دورته الـ(114) في العاصمة المغربية الرباط، وقد ترأس وفد سلطنة عُمان معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.

استعرض الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، منها عرض تقرير حول تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس للدورة السابقة (113)، والخطة الاستراتيجية للمنظمة، كما تم عرض الخطوات التي اتخذتها الإدارة العامة لنشر وتوصيل الخطة الاستراتيجية لكل الإدارات والوحدات التنظيمية لأعضاء المجلس التنفيذي والجمعية العمومية، وإجراء دراسة للخطة وتحليل وتقييم المبادرات والمشروعات.

وتطرق الاجتماع إلى مقترحات ومرئيات أعضاء المجلس التنفيذي لتطوير أعمال المجلس على مستوى الخبراء.

وناقش المجلس عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بعمل المنظمة في تنمِية الموارد البشرية، وأكد الحضور على الدور الرائد والمعهود من المنظمة في تطوير واستدامة الموارد البشرية العربية وعلى المرتكزات التي تعمل عليها المنظمة مع الدول الأعضاء بهدف الاستفادة من الخبرات الموجودة في المجالات المتعلقة بالجوانب الإدارية.

وأكد وفد سلطنة عُمان على الجاهزية لاستضافة المؤتمر الحادي والعشرين للمنظمة العربية للتنمية الإدارية المقرر عقده في مسقط خلال شهر ديسمبر القادم، تحت عنوان "استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية وسبل الحدّ من تأثيراتها".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي