زيوت طبيعية تحارب حساسية تغير الفصول.. جربوها

زهرة الخليج
2022-10-31

زيوت طبيعية تحارب حساسية تغير الفصول.. جربوها (زهرة الخليج)

مع تغير الفصول، يصاب الكثير من الناس بالحساسية، ويرغب المزيد منهم في اللجوء إلى الخيارات الطبيعية لمساعدة الجهاز المناعي على العمل بشكل أفضل.. إليكم  أشهر زيوت أساسية وفوائدها في مكافحة أعراض الحساسية:


لهذا الزيت مفعول رائع عندما يتعلق الأمر بمكافحة الحساسية، إذ يمكن أن يسهم في تهدئة الالتهاب والتخفيف من حدته. ولتحقيق ذلك، أضيفوا بضع نقاط من زيت اللافندر إلى الماء المغلي لاستنشاق الأبخرة المتصاعدة لمدة خمس دقائق. ولن يساعد ذلك في تهدئة الأعراض فحسب، بل سيكون له أيضاً تأثير مريح قد ترغبون في تضمينه في روتين حياتكم اليومي

يعد من الزيوت ذات الفائدة العالية، وهو يحظى بشعبية كبيرة في عالم العلاج بالروائح، ولحمامات الاسترخاء وحتى لغسول الفم. هذا الزيت متعدد الاستخدامات له خصائص مضادة للالتهابات، وهذا يساعدكم على التحكم في الاحتقان ويقلل من إفرازات البلغم الزائد والعطس ودموع العيون.

يعتبر البابونج من الزيوت الجذابة لرائحته وخصائصه المطهرة. كما أنه يساعدكم على الاسترخاء وتقليل الالتهاب كذلك، فهو يساعد على تخفيف تهيج الجلد. للاستمتاع بفوائده، عليكم فقط فرك القليل من زيت البابونج النباتي على المنطقة المتهيجة أو إضافة ملعقة صغيرة إلى كوب من الماء الدافئ وشربه مرتين في اليوم.

لا يمكنكم تجاهل زيت الأوكالبتوس في مكافحة الحساسية الربيعية، وهو من الزيوت الطبيعية التي تساعد على مكافحة أمراض الجهاز التنفسي. وتساعد مركباته النشطة في تخفيف الاحتقان مع تحسين التنفس وهو يحتوي على مضادات الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، إذ يعمل على تقوية جهاز المناعة من خلال استنشاق الأبخرة المنبعثة من مزيج الماء المغلي وزيت اللافندر أو كمادات الماء الدافىء مع بضع قطرات اللافندر ووضعها على الصدر والظهر.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي