فوائد صحية لتناول بذور الحلبة

زهرة الخليج
2022-10-30

فوائد صحية لتناول بذور الحلبة(زهرة الخليج)

هناك أعشاب معينة توفر مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، منها بذور الحلبة أو بذور الميثي، وهي مكون طبيعي مشهور يمكن أن يساعد في توفير العديد من مزايا الصحة والجمال.

وتساعد بذور الحلبة في تعزيز الهضم، وإنقاص الوزن، ويُعتقد أيضاً أن شرب الماء الدافئ مع بذور الحلبة المنقوعة طوال الليل يمكن أن يكون أكثر فاعلية، لذلك في هذا التقرير سوف نعرفكِ على الفوائد الصحية لمياه بذور الحلبة. 

أفضل وقت لاستهلاك ماء بذور الحلبة هو الصباح الباكر على معدة فارغة، خذي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة وانقعيها في الماء ليلاً، ثم تصفى ويشرب السائل في الصباح، ويمكنك إضافة العسل أو الليمون لتحسين الطعم، لكن  انتبهي لا تفرطي في تناول بذور الحلبة بشكل يومي.

 

  تلعب بذور الحلبة دور مضاد طبيعي للحموضة، وبالتالي تساعد في تحسين عملية الهضم، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم مثل الحموضة والانتفاخ والغازات؛ نقع ماء بذور الحلبة على معدة فارغة للتحكم في الأعراض.

ويفضل أن تتجنبي شرب بذور الحلبة المنقوعة في فصل الصيف، حيث ينصح بشربها في أشهر الشتاء. 

من أهم فوائد بذور الحلبة فقدان الوزن، حيث تعزز عملية التمثيل الغذائي وتولد حرارة الجسم، وتزيد من فقدان الوزن، لذلك يُنصح بإضافتها إلى الروتين اليومي.

 

فائدة صحية أخرى لا تصدق لتناول بذور الحلبة المنقوعة هي إدارة مستويات الكوليسترول، حيث تحتوي بذور الحلبة على مركبات الفلافونويد التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار بأجسامنا، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل تتعلق بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم الاعتماد على تناول هذا المشروب الصحي كل يوم. 

يوصي العديد من الخبراء باستهلاك بذور الحلبة لمرضى السكر، حيث تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، وهذه البذور مفيدة في تحسين إفراز الأنسولين وحساسية الأنسولين في جسمكِ، وهذا ربما بسبب وجود حمض أميني يسمى هيدروكسي إيسلوسين، يحتوي على خصائص مضادة لمرض السكري موجودة فيها. 

  تحتوي بذور الحلبة على الإستروجين النباتي الذي يساعد في تحسين إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات، وقد يقترح طبيبك تناول بذور الحلبة المنقوعة لتعزيز إنتاج حليب الثدي لدى الأمهات الجديدات.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي