زيوت عطرية تساعدكِ في تحسين جودة النوم

زهرة الخليج
2022-10-19

زيوت عطرية تساعدكِ في تحسين جودة النوم (زهرة الخليج)

تحتوي الزيوت العطرية على الكثير من الفوائد، من بينها: تحسين جودة النوم، والحصول على ليلة هادئة وهنيئة، لذلك استخدام هذه الزيوت يوصي به خبراء الطب البديل والتكميلي.

وإذا كنتِ تودين تجربة هذه الزيوت في الحصول على نوم هادئ وعميق، فسوف نرصد لكِ أبرز أنواع الزيوت، التي تساعدكِ في ذلك، تابعي القراءة لتعرفي أكثر.

من أشهر أنواع الزيوت العطرية التي تستخدم في تحسين جودة النوم ومواجهة اضطراباته، بالإضافة إلى دوره في علاج التوتر والقلق وتحسين الحالة المزاجية، لذلك ينصح برشه على السرير وفي غرفة النوم قبل الدخول في النوم بحوالي ساعة، ليساعدكِ على الهدوء.

من الزيوت الأساسية، أيضاً، التي لها تاريخ طويل في علاج اضطرابات النوم وتحسين الحالة المزاجية، بالإضافة إلى أنه يخفف احتقان الأنف والجيوب الأنفية ويفسح المجال لمجرى الهواء، ما يوفر حالة هدوء ونوم عميق.

لزيت البابونج الأساسي أهمية كبيرة من مواجهة الأرق، حيث إن له تأثير السحر في الاسترخاء والشعور بالهدوء بشكل عام، لذلك ينصح به للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم الذين يجدون صعوبة في الاسترخاء والنوم بشكل طبيعي. 

يتميز زيت المريمية بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، ويساهم استخدام زيت المريمية قبل النوم في تحسين جودته بنسب مرتفعة. 

يعد زيت البرتقال المر من أفضل الزيوت العطرية، إذ يمنع الإصابة باضطرابات النوم من الأساس، سواء باستخدام البخاخ أو من خلال التدليك، وتعمل الخصائص المهدئة له على مقاومة الأرق والاكتئاب والتوتر والقلق والعصبية بشكل فعال. 

كان قديماً ينصح باستخدام زيت البردقوش في علاج ضغط الدم المرتفع والتخفيف من التوتر، ما يسمح بليلة نوم مريحة وهنيئة، لذلك يمكنكِ الاعتماد على رش زيت البردقوش في علاج النوم، للحصول على الراحة والاسترخاء قبل الدخول في النوم العميق.

تعد الزيوت الأساسية عبارة عن سوائل زيتية، تستخلص من أجزاء مختلفة من النباتات، ولها رائحة قوية، ويتم استخراج الزيوت عن طريق التقطير بالبخار، أو سحق أجزاء معينة من النبات.

وتفيد هذه الزيوت العطرية في علاج العديد من الأمراض، من أبرزها: تخفيف التوتر والصداع وزيادة الطاقة وتحسين الحالة المزاجية، بالإضافة إلى علاج أمراض عضوية مثل الأمراض الجلدية وغيرها.

لكن ما أفضل الزيوت، التي يمكنكِ استخدامها للحصول على نوم عميق وهادئ، تابعي القراءة. 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي