الفرنسي كريم بنزيمة يحرز الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2022

ا ف ب - الأمة برس
2022-10-18

مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة (يسار) يتسلم الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2022 من مواطنه زين الدين زيدان. 17 تشرين الاول/اكتوبر 2022 (ا ف ب)

احرز مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة الاثنين جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب لعام 2022 التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في كرة القدم.

وحل السنغالي ساديو مانيه (بايرن ميونيخ الالماني) ثانيا والبلجيكي كيفن دي بروين ثالثا (مانشستر سيتي الانكليزي) وربعا البولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة الاسباني). 

وتسلم بنزيمة الذي سيبلغ الخامسة والثلاثين في 19 كانون الاول/ديسمبر المقبل والفائز بالدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا في صفوف ريال مدريد، ودوري الامم الاوروبية مع منتخب فرنسا، جائزته من مواطنه ومدربه السابق زين الدين زيدان الفائز بها عام 1998.

وقال بنزيمة بعد تسلمه جائزته "رؤية (هذه الجائزة)، هو فخر كبير بالنسبة الي. اعود بالذاكرة عندما كنت طفلا وكل الجهود التي بذلتها حتى اصل الى هنا، لم استسلم ابدا".

واضاف "انه حلم يتحقق لقد كبرت وكان هذا هدفي".

وبات بنزيمة خامس لاعب فرنسي يتوج بهذه الجائزة بعد ريمون (1958)، ميشال بلاتيني (1983، 1984، 1985)، جان-بيار بابان (1991) وزيدان (1998).

سجل ابن الـ34 عامًا 44 هدفًا في 46 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي مع النادي الملكي، بينها 15 في دوري أبطال أوروبا.

في المسابقة القارية، قدّم مستويات خارقة أمام أقوى فرق البطولة، مسجلا ثلاثية "هاتريك" أمام كل من باريس سان جرمان الفرنسي في غضون 17 دقيقة في الشوط الثاني في إياب الدور ثمن النهائي، وتشلسي في إنكلترا في ذهاب ربع النهائي. كما أحرز ثلاثة أهداف في مباراتي نصف النهائي ضد مانشستر سيي، ليقود الفريق الى النهائي الذي تفوق فيه على ليفربول.

أحرز بنزيمة جائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من الاتحاد الاوروبي للعبة (ويفا) في آب/أغسطس الفائت ويمر في أفضل فترات مسيرته قبل قرابة شهر من كأس العالم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي