اعشاب الكركم.. فوائد مذهلة لصحتك!

زهرة الخليج
2022-10-17

اعشاب الكركم.. فوائد مذهلة لصحتك!(زهرة الخليج)

يعد الكركم من المواد الطبيعية الجوهرية في المطابخ حول العالم، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات وفيتامين (سي)، وبصرف النظر عن استخدامه طبياً، فلطالما استخدم كعلاج لأمراض، مثل: اضطرابات الجلد، والحساسية، وانزعاج المفاصل، فماء الكركم لديه فوائد صحية يمكن أن تذهلكِ.

من المعروف أن ماء الكركم له فوائد طبية، ويمكن أن يساعدكِ في محاربة العديد من الأمراض، إلى جانب ذلك يعمل كمطهر طبيعي للسموم، لمساعدة جسمكِ على التخلص من السموم، وتجديد شباب الجسم.

بالنسبة للمبتدئات، إنه طريقة رائعة للحصول على فوائد الكركم دون الحاجة إلى تحمل نكهته القوية، وتوصف هذه العشبة بأنها تساعد في إنقاص الوزن، لأنها تحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات والأكسدة.

ووجدت دراسة، أجريت عام 2015 من European Review for Medical and Pharmacological Science، أن البالغين الذين يعانون زيادة الوزن، والذين تناولوا مكملات 800 مغم، تحتوي على 95% من الكركم، إلى جانب نظام غذائي، شهدوا تغيرات في مؤشر كتلة الجسم بنسبة تصل إلى 2%، خلال أول 30 يوماً فقط، وتزداد إلى 5-6% بعد 60 يوماً، أي ما يعادل فقدان أكثر من 8% من دهون الجسم.من المعروف أن الكركم يعزز الهضم، عن طريق زيادة إنتاج الصفراء في المرارة، وإنزيمات الجهاز الهضمي الأخرى، ويساعد الكركم في تقليل أعراض الانتفاخ، وزيادة التمثيل الغذائي، كما يساعد نظام التمثيل الغذائي القوي في إنقاص الوزن.

في الأغلب، تنجم أمراض القلب عن ارتفاع مستوى الكوليسترول، ومن المعروف أن الكركم يخفض مستويات الكوليسترول ويحسن بطانة الأوعية الدموية، كما أنه يساعد في تنظيم ضغط الدم وتجلط الدم.

  لم تجد العلوم الطبية، حتى الآن، علاجاً لمرض الزهايمر، ما يجعل ماء الكركم ضرورياً لمنع حدوثه، إذ يحتوي الكركم على مادة الكركمين، التي تساعد في الالتهابات والأضرار التأكسدية، وهي الأسباب الرئيسية للمرض.

  يمكن أن يساعد كوب دافئ من ماء الكركم، في الليل، جسمكِ على محاربة الالتهاب، حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهابات للكركم في مكافحة أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، والاضطراب الالتهابي المزمن

  من المعروف أن الكركم ينقي الدم، لأنه يساعد على إزالة السموم، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة به في منع الخلايا من التلف، وتفتيح لون البشرة وإبطاء عملية الشيخوخة، فماء الكركم يجعل البشرة أكثر إشراقاً وصحة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي