السلطة الفلسطينية تطالب بتدخل مصر لوقف "التصعيد" الإسرائيلي

د ب أ – الأمة برس
2022-10-16

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية (ا ف ب)

رام الله - طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأحد، بتدخل مصري من أجل وقف "التصعيد" الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وحث اشتية ، في بيان عقب استقباله في رام الله السفير المصري الجديد لدى فلسطين إيهاب سليمان، مصر على "الضغط على إسرائيل لوقف تماديها وانتهاكاتها وجرائمها بحق شعبنا، وأن لا يبقى الدم الفلسطيني محركا للحملة الانتخابية الإسرائيلية".

وحسب البيان ، أطلع اشتية السفير المصري على "آخر المستجدات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق أبناء شعبنا، من قتل واقتحامات وحصار واستيطان وعربدة للمستوطنين، واقتحاماتهم المتكررة للمسجد الأقصى المبارك".

وقال إنه "في ظل انسداد الأفق السياسي والفراغ السياسي الخطير الذي نعيشه، فإن استراتيجية القيادة والحكومة مبنية على تعزيز صمود المواطنين والتوجه نحو العمق العربي، وتعزيز القاعدة الإنتاجية للاقتصاد الوطني، وتقديم خدمة أفضل للمواطن، والعمل على برنامج إصلاحي".

ونقل البيان عن السفير المصري تأكيده على موقف بلاده الداعم لفلسطين، مشددا على بذل كافة الجهود لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 171 غالبيتهم برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، من بينهم 15 منذ بداية تشرين أول/ اكتوبر الجاري.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي