تعشقين "شاي الاعشاب البارد".. اكتشفي فوائده لصحتكِ

زهرة الخليج
2022-10-14

تعشقين "شاي الاعشاب البارد".. اكتشفي فوائده لصحتكِ(زهرة الخليج)

إذا كنتِ من جيل الألفية "Gen-Z"، فبالتأكيد تعرفين "شاي الفقاعات" (bubble tea)، بل وتدمنين تناوله بشكل مستمر، لكن هل تعلمين ما إذا كان صحياً بالفعل أم لا؟

"شاي الفقاعات" (Bubble Tea) المعروف باسم "Boba Tea"، ظهر في تايوان في ثمانينيات القرن الماضي، ولايزال منتشراً عالمياً، وفي السنوات الأخيرة أصبح شائعاً للغاية في الدول الغربية والأوروبية والآسيوية، ووقع المراهقون على وجه الخصوص في حب هذا المشروب، الذي يحتوي على الشاي. 

و"شاي الفقاعات" مصنوع من الحليب أو الشاي الأخضر، وتضاف إليه كرات التابيوكا، ما يبرر تسميته "كرات التابيوكا" أو "لآلئ الساغو"، وهي حبيبات صغيرة مستديرة وملونة تشبه اللؤلؤ، يتم تصنيعها عن طريق معالجة النشا المستخرجة من جذور نبات الكسافا. 

و"كرات التابيوكا" هي طعام خالٍ من الغلوتين، ويوصى بها بشدة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن، وعلى الرغم من أنها ليست غنية جداً بأي من المعادن أو الفيتامينات، فإنها تحتوي على نسبة عالية من النشا، تعطي طاقة فورية دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية إلى نظامنا الغذائي، إذا تم استهلاكها بكميات محدودة. 

يوفر "شاي الفقاعات" (Boba Tea)، الذي يحتوي على الحليب فوائد جيدة، ولا شك أنه طريقة جيدة لإدراج الحليب في نظامك الغذائي اليومي. 
وبصرف النظر عن مضادات الأكسدة، هناك العديد من المكونات الأخرى الموجودة في الحليب، التي تجعله صحياً، حيث يعطي قوة كبيرة للجسم، خاصة محتوى الكالسيوم في الحليب، كما أنه يجعل العظام أكثر صلابة بحيث يمكنك القيام بأنشطتك المعتادة دون إتلاف أي عظام بسهولة.
يمنحنا شرب كوب من الحليب الطاقة اللازمة لنظام أجسامنا ليعمل بشكل صحيح، وذلك بسبب محتوى الكربوهيدرات المتاح في "كرات التابيوكا"، فهو المصدر الأساسي لطاقة الدماغ، كما أنه يعمل كوقود لعضلات القلب والجهاز العصبي المركزي. 
من أهم الفوائد الصحية للشاي الفقاعي أنه يمكن أن يعزز جهاز المناعة لديكِ، إذ يحتوي على قاعدة من الشاي الأخضر توفر مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة، التي تمنع أي نوع من تراكم الإجهاد التأكسدي، إلى جانب ذلك هناك فواكه طازجة، مثل المانجو والفراولة، وهي مفيدة لك وتمنحك فيتامين (سي). 

يمكن أن تؤدي الجذور الحرة في أجسامنا إلى الإصابة بالسرطان، وأمراض مزمنة مختلفة، بينما الشاي الأخضر يحتوي على مادة إيبيغالوكاتشين وبوليفينول اللتين تساعدان على محاربة الجذور الحرة، وبالتالي من الجيد إضافة الشاي الأخضر إلى "شاي الفقاعات" من أجل تناولكِ المعتاد.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي