قطر تجدد التزامها بدعم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

سبوتنك - الأمة برس
2022-10-12

(سبوتنك)

جددت قطر التزامها بتقديم الدعم اللازم لأنشطة وبرامج مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بهدف تمكينها من تنفيذ ولايتها على أكمل وجه.
أعربت هند بنت عبد الرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، خلال النقاش العام للدورة (73) للجنة التنفيذية لبرنامج المفوض السامي لشؤون اللاجئين، عن تطلع بلادها إلى المشاركة في المنتدى العالمي الثاني للاجئين المقرر عقده في ديسمبر 2023.
 
وأشارت هند المفتاح إلى أن دولة قطر تحتل المرتبة الثامنة ضمن قائمة الدول المانحة لوكالة الأونروا، مجددة التزام بلادها بمواصلة تقديم الدعم الإنساني لأبناء الشعب الفلسطيني كافة، لافتة إلى ارتفاع عدد النازحين قسرا نتيجة الصراعات والعنف والاضطهاد وانتهاكات حقوق الإنسان للعام العاشر على التوالي.
وشددت الدبلوماسية القطرية على أن بلادها والمؤسسات القطرية الخيرية والإنسانية، تحرص على تعزيز وتطوير الشراكات الاستراتيجية وتنسيق الجهود مع العديد من المنظمات الإنسانية الدولية، بهدف دعم قضايا اللاجئين في أنحاء عديدة من العالم.
وأضافت هند بنت عبد الرحمن المفتاح، أن الوساطة أصبحت خيارا استراتيجيا لدولة قطر، معتبرة إياها ركيزة أساسية في سياستها الخارجية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي