قطر تطلق مبادرة تتيح دعوة المشجعين من غير حاملي تذاكر كأس العالم للدخول إلى البلاد

شينخوا - الامة برس
2022-10-08

علم قطر (ويكيبيديا)

الدوحة - أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث الخميس 6/10 إطلاق مبادرة تتيح لأي مشجع من خارج قطر حاصل على بطاقة "هيّا" الرقمية وتذكرة إحدى مباريات كأس العالم "فيفا قطر 2022" دعوة ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر للدخول للبلاد خلال المونديال.

وقالت اللجنة المسؤولة عن مشروعات المونديال في بيان على موقعها الإلكتروني، إن المبادرة التي تحمل اسم "هيّا معي 1+3" يشترط فيها ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 عاما.

وذكر البيان أن المبادرة يستفيد منها جميع المشجعين الدوليين من غير حاملي التذاكر، ومن كافة الأعمار بشرط أن يحمل المستفيد جواز سفر ساري الصلاحية، مع الإشارة إلى أن الاستفادة من هذه المبادرة غير متاحة لسكان دولة قطر، وتقتصر على القادمين من خارجها.

وأفاد بأنه يتعين على المستفيدين من المبادرة تأكيد مقار إقامتهم في قطر خلال البطولة، مع دفع رسوم غير مستردة قيمتها 500 ريال قطري (الدولار الأمريكي يساوي 3.64 ريال تقريبا)، باستثناء من تقل أعمارهم عن 12 عاما.

وشرح البيان خطوات تفعيل بطاقة "هيّا" والاستفادة من مبادرة "هيّا معي 1+3"، مشيرا إلى أنه عقب الموافقة على الطلب سيصل كل مشجع من خارج قطر تصريحا عبر البريد الإلكتروني يتيح له الدخول لقطر.

وشدد ختاما على أن بطاقة "هيّا" إلزامية لدخول استادات كأس العالم مع تذكرة المباراة وتتيح استخدام المواصلات العامة مجانا والاستفادة من عدد من الخصومات طوال فترة البطولة.

وتستضيف قطر المونديال لأول مرة في تاريخها وفي تاريخ المنطقة والعالم العربي في الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، بعد أن وافق الفيفا على إقامة البطولة شتاء بسبب درجات الحرارة العالية في البلاد خلال فصل الصيف.

ومع استضافة البلاد للحدث الكروي الأضخم عالميا، من المتوقع حضور قرابة مليون شخص وتحقيق عائد مادي مباشر للاقتصاد القطري يصل إلى 17 مليار دولار، ما يمثل أكثر من ضعف تكلفة مشاريع المونديال والمصروفات البالغة 8 مليارات دولار، وفقا لتقديرات الرئيس التنفيذي للبطولة ناصر الخاطر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي