وزارة الداخلية تكشف عن الزي الرسمي لقوة أمن بطولة كأس العالم

وكالات - الأمة برس
2022-10-03

الزي الرسمي لقوة أمن بطولة كأس العالم (قنا)

الدوحة - كما ذكرت وكالة الانباء القطرية ، أكد المقدم فهد السبيعي، رئيس وحدة التأهيل والتدريب بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أن اختيار الزي الجديد لقوة أمن البطولة والمركبات والآليات الجديدة والمناسبة، جاء بعد فترة كبيرة من العمل الذي استمر عامين، عبر لجنة مشكلة انتهت بالخروج بزي استثنائي وغير مسبوق.

وأوضح السبيعي، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم، أن اللجنة بذلت قصارى جهودها من أجل الخروج بزي مبتكر يكون قريبا من الجمهور، ويحافظ على الطابع الأمني والهوية الأمنية، لافتا إلى أن الأمر شمل أيضا الآليات والمركبات والدراجات النارية التي سيتم استخدامها خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأشار رئيس وحدة التأهيل والتدريب إلى إجراء العديد من التجارب للأقمشة المستخدمة بحيث تكون مريحة لرجال الأمن، ومناسبة للظروف المناخية خلال فترة كأس العالم، منوها بحرص اللجنة المشكلة لهذا الأمر على إعداد فريق خاص لقوة أمن البطولة.

وأعرب عن أمله في حصول الزي الجديد على الملكية الفكرية، ليصبح متعارفا لدى جميع دول العالم ارتباطه بشكل وثيق بشرطة دولة قطر، مؤكدا أن عملية الاختيار أخذت وقتا من البحث والدراسة المفصلة لأخذ الجوانب المناسبة لأمن البطولة، بالإضافة للاستعانة بالألوان الرئيسية، حيث يشير لونه الأحمر إلى قوة الانتباه، ولونه الأزرق إلى الطمأنينة.

كما قال المقدم فهد السبيعي، في ختام تصريحه لـ "قنا"، إنه من الممكن الاستفادة من هذا الزي الجديد، واعتماده في جميع الفعاليات والبطولات المقبلة ما بعد المونديال، مؤكدا أنه ستكون هناك حملات مكثفة ترويجية ليتسنى للجمهور معرفته.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي