لجذب المتميزين في كافة المجالات : الإمارات تبدأ تطبيق المنظومة الجديدة للتأشيرات

وكالات - الأمة برس
2022-09-30

ذكرت الحكومة الرقمية أن الإمارات تصدر تأشيرات سياحة مفردة أو متعددة الدخول (وام)أبوظبي - تبدأ الإمارات، الإثنين المقبل، في تفعيل نظام التأشيرات الجديد، والتي تمثل نقلة نوعية في مجال دخول وإقامة الأجانب.

ويتيح النظام الجديد للأجانب من جميع الجنسيات، التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية متعددة الدخول، صالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ الإصدار، من دون اشتراط ضامن أو مستضيف داخل الدولة، شريطة البقاء في الدولة لمدة لا تزيد على 90 يوماً في السنة الواحدة.

وحدّدت اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول وإقامة الأجانب، 4 متطلبات للحصول على هذه التأشيرة، أولها تقديم ما يثبت توافر رصيد مصرفي بمبلغ 4000 دولار، أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية، خلال الستة أشهر الأخيرة السابقة على تقديم الطلب.

كما تتطلب استيفاء الرسم والضمان المالي المقرر، فضلا عن التأمين الصحي، وأخيرا صورة من جواز السفر وصورة شخصية ملونة.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" (رسمية) مميزات عدة تمنحها هذه التأشيرة، وهي أنها تسمح للمستفيد منها، بالبقاء في الدولة مدة متواصلة لا تتجاوز الـ90 يوماً، ويجوز تمديدها لمدة مماثلة على ألا تتجاوز مدة البقاء كاملة 180 يوماً في السنة الواحدة.

ويجوز تمديد مدة البقاء في الدولة لمدة تزيد على 180 يوماً في السنة في حالات استثنائية يصدر بتحديدها قرار من رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

واستحدثت اللائحة تأشيرات زيارة عدة، وتحدد مدة بقاء الزائر بالغرض من قدومه للدولة، وفقاً لما تحدده الهيئة في هذا الشأن، وفي جميع الأحوال يجب ألّا تزيد مدة البقاء على عام، مع ضرورة استيفاء الرسم والضمان المقرر.

ويعتبر الجزء من الشهر شهراً في تحديد قيمة الرسم الواجب أداؤه، ويجوز بقرار من رئيس الهيئة أو من يفوضه تمديد تأشيرة الدخول للزيارة لمدة أو مدد مماثلة في حال إثبات جدية سبب التمديد، ودفع الرسوم المستحقة.

كما تكون تأشيرة الدخول للزيارة صالحة لدخول الدولة لمدة 60 يوماً اعتباراً من تاريخ إصدارها، ويمكن تجديدها لمدد مماثلة بعد استيفاء الرسم المقرر.

وذكرت الحكومة الرقمية أن الإمارات تصدر تأشيرات سياحة مفردة أو متعددة الدخول، إذ تتيح التأشيرة السياحية قصيرة الأمد البقاء في الدولة 30 يوماً، بينما تتيح التأشيرة السياحية طويلة الأمد البقاء 90 يوماً، ويمكن تمديد تأشيرة السياحة المفردة مرتين دون الحاجة لمغادرة الدولة.

ونصحت الحكومة الرقمية قبل التقدم بطلب تأشيرة سياحة إلى الإمارات، التأكد من أن الشخص قد لا يحتاج إليها، إذا كان من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى دولة الإمارات، أو الدخول من دون تأشيرة مطلقاً.

ووفقاً لقرار مجلس الوزراء، يُسمح للسائح استخراج تأشيرة دخول معفية من الرسوم لأبنائه ممن هم دون الثامنة عشرة عاماً.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي