السياحة في ديربان.. الحي الهندي يتألق بجنوب أفريقيا

2022-09-30

نسمة العربي

ديربان هي مدينة شبه استوائية تقع في مقاطعة كوازولو بجنوب أفريقيا وهي موطن لأكبر نسبة من السكان من أصل هندي إليك أماكن السياحة في ديربان

ديربان هي وجهة يختارها السائحون من جميع أنحاء العالم لما تتمتع به من ثراء وتنوع ثقافي وكذلك لشواطئها الجميلة التي تمثل أحد أبرز معالمها السياحية.

ديربان هي ثالث أكبر مدينة في جنوب أفريقيا وتُعد منتجع لأفضل العطلات الرئيسي في البلاد، لذا في هذا التقرير نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في ديربان وأفضل الفنادق بها.

حديقة ديربان النباتية

تُعد حديقة ديربان النباتية أقدم حديقة نباتية باقية في أفريقيا تقع على منحدرات "Berea Hill" شمال غرب وسط المدينة.

تم إنشاء الحديقة في عام 1849 لتجربة المحاصيل الزراعية واليوم هي مكان للزوار للتجول بين المزارع الأصلية وشبه الاستوائية الغريبة بما في ذلك أشجار التراث المهيب والتي يزيد عمر بعضها عن مائة عام.

الحي الهندي

يُعد الحي الهندي غرب المركز وهو أحد أكثر مناطق التسوق الخلابة في ديربان، تتركز هنا المحلات التجارية والملابس والأحذية والمجوهرات والإلكترونيات، ولكن إذا كنت ترغب في شراء بعض التوابل الهندية التقليدية، فعليك التوجه إلى سوق شارع فيكتوريا.

حديقة نهر أومجيني للطيور

تقع الحديقة في منطقة ريفرسايد على الضفة الشمالية لنهر أومجيني، تضم الحديقة أكثر من 200 نوع من الطيور بعضها هو الممثل الوحيد من نوعه في أفريقيا على شبكة من المسارات عبر الحدائق المورقة والشلالات.

يُمكن للزوار اكتشاف الأنواع المحلية المُتنوعة والطيور من جنوب شرق آسيا وأستراليا مثل اللوريسيات والببغاوات.

أحد المعالم البارزة في الحديقة هو عرض الطيور، حيث يُمكن للزوار معرفة المزيد عن الأنواع الغريبة التي تقدم عروضها من الطيور.

عالم البحار "uShaka Marine World"

يًعد "uShaka Marine World" أحد مناطق الجذب الرئيسية في " Golden Mile" في ديربان وهو عبارة عن أرض عجائب مائية مليئة بالمعالم السياحية.

يضم " Sea World" الموجود نسخ طبق الأصل لأربعة من حطام سفن وأكبر حوض مائي في نصف الكرة الجنوبي، حيث يُمكن للزوار الإقتراب من الحياة البحرية من خلال صالات عرض تحت الأرض.

تشمل عوامل الجذب الأخرى في هذا المكان الرائع معلب " Dolphin" و "Seal Stadium".

أفضل الفنادق في ديربان 2022

فندق بلو ووترز

يقع الفندق مقابل الواجهة البحرية الشهيرة في "Durban" على مسافة قريبة من ملعب "Moses Mabhida " الشهير، يحتوي الفندق على غرف مكيفة بها جميع المُستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة في الفندق.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق بلو ووترز حوالي 45 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق باراد

يوفر فندق باراد إطلالات جميلة على المحيط الهندي، كما يوفر غرف بأسعار معقولة وخدمة الواي فاي في جميع أنحاء العالم، تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة.

يضم الفندق مركزًا للياقة البدنية ومطعمًا يقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق باراد حوالي 31 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق أونومو ديربان

يقع الفندق على مسافة قريبة من مركز مؤتمرات "Durban ICC" يضم الفندق مسبحًا في الهواء الطلق ومطعمًا يقدم أشهى المأكولات العالمية والمحلية.

يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق أونومو 53 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي