سباق سياراتبطولات دوليةرياضات أخريكرة السلةتنسبطولات عربيةبطولات أوروبيةدوليةبطولات أفريقيةرأي رياضيبطولات أسيويةملاكمةأخبار النجوم

محمد بن همام : أثق في قدرة قطر على تنظيم واحدة من أحسن بطولات كأس العالم في التاريخ

د ب أ – الأمة برس
2022-09-30

صوّر الملصق الرسمي لمونديال 2022 مكوّنين من غطاء الرأس التقليدي للرجال في قطر والمنطقة وهما الغترة والعقا (ا ف ب)

الدوحة - أبدى القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابق، سعادته الكبيرة باقتراب موعد انطلاق منافسات بطولة كأس العالم في بلاده، والتي تقام خلال الفترة من 20 تشرين الثاني / نوفمبر وحتى 18 كانون الأول /ديسمبر المقبلين.

 وقال بن همام : "أشعر بالفرح والفخر لأن عمري ممتد حتى اللحظة التي أصبح فيها  المونديال على وشك الانطلاق  على أرض قطر "، مشيرا إلى أن تنظيم كأس العالم في قطر كان  حلماً وتحقق بعدما كان أشبه بالخيال .

وأكد بن همام في تصريحات صحفية لموقع قناة الكأس القطرية : "دوري  في الفوز بشرف الاستضافة  أعتبره الأقل بين الجميع ، وعلينا أن نقدم وجه حضاري عن قطر يجعلنا فخورين بالتنظيم ليس كقطريين فقط بل كعرب بشكل عام" .

 أما عن أصعب المحطات على طريق الفوز بالاستضافة يقول بن همام : "بلا شك قطر كانت مستعدة لهذا التحدي أكثر من البقية ، ويمكن القول أننا خضنا مباراة صعبة مع منافسين أقوياء قبل التصويت  ولم نكن أقل من البقية في إقناع العالم بأحقية قطر في تنظيم المونديال ومنحنا هذه الفرصة ، وكان إقناع العالم بأن قطر منافس على الفوز بالاستضافة صعبا بكل تأكيد ، وعند اللحظة الحاسمة كان الفوز لقطر  بكل جدارة ".

 وأضاف محمد بن همام : "هناك  محطة أخرى صعبة تتمثل في إنجاز الأعمال المطلوبة للاستضافة ، وقطر تفوقت على نفسها وكانت قدر المسئولية بدليل حجم التطور في البنية التحتية لاستقبال مليون ونصف المليون مشجع ، وننتظر الفرحة الكبرى في ختام المونديال  على ستاد لوسيل يوم 18 ديسمبر القادم".

 وردا على سؤال حول قدرة قطر على إبهار العالم في المونديال ، قال بن همام : "الحقيقة أن كأس العالم بطولة الفيفا ، والأفكار التي تقدمها الدولة المنظمة تكون من الفيفا ، ولا أحد يقلل من جهود الدول التي تستضيف كأس العالم وقطر ستكون في المقدمة مثل الدول العملاقة التي سبق ونظمت البطولة مثل روسيا والبرازيل وألمانيا وفرنسا وغيرهم من الدول العملاقة ، ولا أقول أن قطر ستنظم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم ، ولكن أنا على ثقة بأن  قطر ستنظم واحدة من أحسن بطولات كأس العالم".

 وبالنسبة لتوقعاته للبطل ومستوى منتخب قطر يقول محمد بن همام : "المنافسة ستكون صعبة نظرا لقوة المنتخبات المشاركة  وأرشح منتخب أوروبي للفوز باللقب وأصدقائي يتوقعون أن البطل لاتيني ، ولكن لا أملك تصور كامل عن جاهزية كل منتخب مشارك في المونديال ،  أما عن منتخب قطر فان اللاعبين والجماهير عليهم دور كبير من أجل إظهار  وجه قطر المشرف باستضافة المونديال وعلينا جميعا تقبل النتائج لأن هناك منتخبات  عملاقة مشاركة".

 واختتم بن همام تصريحاته قائلا :  "العالم  سيكون في ضيافتنا على أرض قطر ، بطبيعة الحال نرحب بالجميع في كل وقت".







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي