طرق عمل سيروم زيت الأرغان للشعر

سيدتي
2022-09-20

طرق عمل سيروم زيت الأرغان للشعر (سيدتي)

يطلق على زيت الأرغان المستخرج من أشجار الأرغان المغربية اسم الذهب السائل، بسبب فوائده الجمالية التي يقدمها للشعر، لا سيما في إصلاح تلفه وتعزيز نموه. في الآتي، إليك طرق عمل سيروم زيت الأرغان للشعر.

يحتوي زيت الأرغان على مضادات الأكسدة وفيتامين "هـ" والأحماض الدهنية الأساسية، ما يجعله مكوناً رائعاً لإصلاح الشعر التالف وتحسين صحة الشعر، وتحفيز نموه؛ نظراً لقدرته على تحمل درجات الحرارة المرتفعة. فالبعض يستخدمونه كحامي للحرارة لحماية الشعر من حرارة أدوات التصفيف. فيما يلي، طرق تحضير سيروم زيت الأرغان للعناية بالشعر:

يعمل زيت الخروع وزيت الأرغان معاً بشكل رائع في تعزيز نمو الشعر، لأن كلاهما يتمتعان بخصائص متشابهة، ويتغلغلان بعمق في البصيلات لإصلاح الشعر من الداخل. يعمل هذا السيروم بشكل جيد بشكل خاص لمن يعانون من الشعر التالف والمتطاير.

اخلطي زيت الأرغان وزيت الخروع بكميات متساوية واسكبيه في علبة رذاذ فارغة، ثم رشيه بسخاء على شعرك، بدءًا من الجذور وصولاً إلى الأطراف. دلّكي لبضع دقائق شعرك وغطيه بمنشفة لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو والماء

مزيج رائع آخر من سيروم الشعر، وهو خلط زيت الأرغان مع زيت جوز الهند. كلاهما لهما خصائص تعويضية ووقائية تحافظ على حماية الشعر وتغذيته من العوامل البيئية الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية والتغيرات المناخية.

ضعي كميات متساوية من زيت الأرغان وجوز الهند في وعاء ،وامزجيهما جيداً للحصول على مزيج متجانس. اسكبي الأخير في علبة رذاذ فارغة. مشطي شعرك لفك تشابكه، ورشّي الرذاذ على شعرك بالتساوي مع التركيز على فروة الرأس. ثم، مشطي شعرك مرة أخرى لتوزيع الزيوت بالتساوي. غطي شعرك بغطاء مخصص للشعر وتركه لمدة 30 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء. ت







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي