السياحة في سفاجا

2022-09-15

نسمة العربي

زيارة المزارات السياحية في سفاجا طريقة رائعة للاستمتاع بوقتك في مصر، فهي من أفضل الوجهات الساحرة.. إليك أماكن السياحة في سفاجا..

تشتهر مدينة سفاجا بأنها مركز سياحي مليء بالمنتجعات العلاجية الخاصة ومجموعة مُذهلة من الأنشطة المائية مثل الغطس والغوص وركوب الأمواج والمزيد من الأنشطة السياحية الرائعة.

كل ذلك في جو مبهج، حيث يُمكنك الاستمتاع بأقصى عطلة لا تنسى في سفاجا مع الشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في سفاجا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

منطقة شرم النجا

تبعد منطقة شرم النجا بحوالي 40 كيلومترا من مدينة الغردقة وعلى بُعد مسافة قصيرة من مدينة سفاجا، وتعتبر هذه المنطقة من أكثر مناطق الجذب السياحي في سفاجا.

تتميز هذه المنطقة بالهدوء والمياه الصافية للشواطئ التي بها العديد من الأسماك المُلونة وأنواع متعددة من الشعاب المرجانية الساحرة مما يُشجع السياح على ممارسة الأنشطة الرياضية مثل الغوص والسباحة.

بخلاف ذلك في المنطقة يوجد منطقة قوارب زجاجية للاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية أسفل القارب على عمق 40 كيلومترا، في رحلة قد تصل إلى ساعتين في الماء.

يُمكنك من خلال هذه الرحلة الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية المُلونة والأسماك الرائعة النادرة، ويعتبر هذا النشاط من أفضل الأنشطة السياحية في سفاجا.

جزيرة يوتوبيا

تقع الجزيرة في شمال مدينة سفاجا وتعتبر واحدة من أفضل الجزر الموجودة في البحر الأحمر وأكثرها زيارة من قبل السياح من جميع أنحاء العالم.

تتميز هذه الجزيرة بكونها واحدة من الجزر القليلة التي لا توجد بها صخور، كما تتميز شواطئها بالرمال الناعمة والمياه الصافية التي تسمح للسياح بمشاهدة ما بقاع البحر من شدة نقائها.

منطقة مونس كلاوديانوس

هي منطقة رومانية تقع على بُعد 45 كيلومترا من جنوب غرب مدينة سفاجا، وهي مدينة تم تخصيصها للعمل كمحجر لإنتاج الحجارة وإنتاج الأعمدة من العصر الروماني، حيث كانت تتميز المدينة في وقتها بإنتاج الأعمدة الضخمة الرخامية التي تُعرف باسم الحجر الملكي التي كان يتم استخدامه في بناء الكنائس والمعابد لما يقرب من 200 سنة.

قرية مينافيل (الرمال السوداء)

تشتهر مدينة سفاجا باحتوائها على العديد من الشواطئ ذات الرمال السوداء والمياه ذات الملوحة العالية، حيث يُمكنك من خلال هذه الرمال السوداء الاستشفاء من بعض الأمراض الروماتيزمية، حيث يوجد في هذه الأماكن أشخاص قائمون على هذا العمل من خلال الكشف الطبي على السائح وتحديد عدد الجلسات المطلوبة من قبل الطبيب لعلاج الصدفية أو الأمراض الروماتيزمية.

أهم الأنشطة السياحية في سفاجا

ركوب الأمواج والتزلج: يُمكنك في سفاجا ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء فهي تجربة فريدة في مياه البحر الأحمر الرائعة.

رحلات القوارب: يُمكنك الاستمتاع بالاسترخاء على ساحل البحر الأحمر، من خلال الاشتراك في رحلات القوارب لمشاهدة الجزر الجميلة والمناظر الخلابة تحت قاع البحر.

الغطس: سفاجا مدينة صغيرة هادئة وبالتالي فإن الغواصين محدودون فاستفد من الإجازة أكثر خصوصية تحت الماء وسط الأنواع المدهشة مُتعددة الألوان والمناظر الطبيعية الفخمة للبحر الأحمر، كما يُمكنك القيام باستكشاف حطام السفن المخبأة في الأعماق مثل سالم إكسبرس وتشكيلات الشعاب المرجانية الرائعة.

أفضل الفنادق في سفاجا 2022

فندق "Coral Sun Beach - Adults Only"

يقع الفندق بمواجهة الشاطئ في مدينة سفاجا وهو مكان إقامة ذو 4 نجوم، يشمل الفندق مطعمًا وحديقة، ويوفر خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

تحتوي غرف الإقامة على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق "Coral Sun Beach - Adults Only" حوالي 93 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق "Mirage Safaga Hotel Apartments & Suites"

يحتوي الفندق على مطعم يقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية، كما يوفر الفندق منطقة خاصة على الشاطئ.

يوفر الفندق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق "Mirage Safaga Hotel Apartments & Suites" حوالي 34 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق "Menaville Resort"

يقع الفندق في الغردقة على بُعد 2 كم من شاطئ سوليمار باراديس، يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات ومسبحًا خارجيًا.

الغرف مكيفة وبها تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة عمل المشروبات الساخنة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق "Menaville Resort" حوالي 35 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في سفاجا

تتراوح تكاليف السياحة في سفاجا ما بين أسعار دخول المزارات وممارسة الأنشطة السياحية وتكلفة النقل والمواصلات وأسعار الطعام، وفيما يلي متوسط تكاليف السياحة في سفاجا اليومية:

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم سفاجا حوالي 5 يورو للوجبة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في سفاجا حوالي 1 يورو للذهاب فقط.

تتراوح تكلفة زيارة الأماكن السياحية في سفاجا وممارسة الأنشطة الشاطئية ما بين 100 و150 يورو يوميًا للفرد.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي