تعرفي إلى اعشاب الشاي الازرق

زهرة الخليج
2022-09-14

تعرفي إلى اعشاب الشاي الازرق(زهرة الخليج)

أصبح الشاي الأزرق، المعروف أيضاً باسم شاي زهرة البازلاء الزرقاء، أو الفراشة الزرقاء، أو فراشة البازلاء، من بين أبرز صيحات العصر الغذائية، التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الحقيقة أن الشاي الأزرق لم ينتشر بفضل شكله الجذاب فقط.
يمتلك الشاي الأزرق العديد من الفوائد الصحية، التي تتنوع بين مكافحة الجذور الحرة، وتعزيز مرونة البشرة، ونمو الشعر، والحفاظ على صحة الأمعاء والمخ والجهاز العصبي والكبد ومكافحة الالتهابات، وزيادة الوزن وفقدان الذاكرة.. لذلك نسرد في ما يلي فوائد الشاي الأزرق، وكل ما تحتاجين معرفته عنه:
رغم بروزه في جميع أنحاء العالم، في الفترة الأخيرة، فإن الحقيقة هي أن الشاي الأزرق كان موجودًا منذ قرون، ويصنّع من الزهور الزرقاء الزاهية لنبات البازلاء الآسيوية، أو الزرقاء "Clitoria ternatea" في جنوب شرق آسيا، التي تستخدم بتلاتها كصبغة طعام طبيعية في بلدان، مثل: تايلاند وميانمار وفيتنام وأستراليا.
وقد تكون تجربة تناول الشاي الأزرق لأول مرة مذهلة، حيث يتغير لون الشاي من الأزرق إلى الأرجواني والوردي، بحسب الإضافات التي تغير مستوى حموضته، مثل الليمون.

يحتوي نبات البازلاء الزرقاء على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات، ومادة الأنثوسيانين، وغيرها من المواد الصحية، وعلى الرغم من أنّ الأبحاث حول البازلاء الزرقاء لاتزال في مهدها، فإنّ الدراسات الحديثة تُظهر أنّ الشاي الأزرق له فوائد صحية مختلفة متعددة لهذه الأسباب.

تعمل خصائص الشاي الأزرق المضادة للأكسدة على حماية الجسم من خطر الجذور الحرة الضارة، والتي تسبب السرطان، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والتلف الكلوي، ومشاكل الهضم.

تحفّز مركبات الفلافونويد، ومضادات الأكسدة، الموجودة في الشاي الأزرق، إنتاج الكولاجين، ما يعزز مرونة الجلد ويحميه من الشيخوخة، كما يساعد شرب الشاي الأزرق على ترطيب الجسم؛ ما يساعد أيضًا على تعزيز مرونة الجلد.

يتميز الشاي الأزرق باحتوائه على كمية كبيرة من مادة المغنسيوم، التي تعتبر ضرورية في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي