زيوت للوجه تجعل بشرتك الجافة مشرقة وجميلة

زهرة الخليج
2022-09-14

زيوت للوجه تجعل بشرتك الجافة مشرقة وجميلة (زهرة الخليج)

تقول الأسطورة إن البشرة الدهنية أكثر عرضة لمشاكل الجلد، مثل حب الشباب أو البثور. لكن في الحقيقة، التعامل مع مشاكل الجلد الجاف هي الأكثر صعوبة، فقد يكون السبب الرئيسي للتجاعيد والجلد المتشقق والشفاه التالفة، وحتى حب الشباب. 
وقد تبدو البشرة الجافة مثالية للبعض، لكن إذا لم يتم الاعتناء بها بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى عدد من المشاكل الجلدية الخطيرة، ورغم مئات المنتجات المُروج لها بقدرتها على ترطيب البشرة الجافة، فإن لا شيء يضاهي الزيوت الطبيعية، التي لديها قدرة مُذهلة على تحقيق المعجزات للبشرة الجافة. لذا، سوف نرصد لكِ أبرزها لاستخدامها، وتحقيق الترطيب المثالي لبشرتكِ.

هل استخدام زيت الوجه مفيد؟
تصنع بشرتنا الزيوت والدهون بشكل طبيعي، ما يساعد على منع فقدان الماء والحفاظ عليها رطبة. لكن في حالة البشرة الجافة، يقل إنتاج الزيت الطبيعي، لهذا السبب ثبت أن استخدام زيوت الوجه للبشرة الجافة يحسن صحة البشرة، خاصة إذا تم وضعها على شكل طبقات كخطوة تالية بعد وضع المرطب، حيث يساعد على حبس الرطوبة داخل الجلد.

1 . زيت الأرغان
يمكن إنهاء صراعاتكِ مع البشرة الجافة باستخدام زيت الأرغان، إذ إنه يوفر إجراءات مضادة للدهون، يمكن أن تتحكم في إنتاج الدهون على بشرتكِ، ويمكن أن يعزز البشرة بالنعومة عن طريق علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك: الجلد الجاف، وحب الشباب. ضعيه مباشرة على بشرتك، أو استخدمي كريم وجه يحتوي على زيت الأرغان، على الأقل مرتين يومياً.

2 . زيت جوز الهند
ثبت، الآن، أن زيت جوز الهند يساعد في إدارة البشرة الجافة، وإبطاء عملية الشيخوخة، ويمكن أيضاً أن يحسن مظهر بشرتكِ، بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين (E، وK)، والأنشطة المضادة للفطريات والبكتيريا، وخصائصه المضادة للبكتيريا.

3 . زيت الجوجوبا
يعتبر زيت الجوجوبا رائعاً، عندما يتعلق الأمر بتهدئة تهيج واحمرار الجلد، حيث يحتوي على عدد من الفوائد العلاجية، التي قد تساعد في علاج الأمراض الجلدية، مثل: الإكزيما، والصدفية، وحب الشباب، استخدميه كمنظف أو مرطب أو علاج للبقع، لجني فوائده.

4 . زيت الزيتون
يمكن أن يعمل زيت الزيتون كحاجز إضافي للبشرة الجافة والمتشققة، خاصة في فصل الشتاء، إذ إنه مرطب رائع للبشرة، عند وضعه على الجلد الرطب، وعندما تكون المسام مفتوحة، كما أن زيت الزيتون يرطب البشرة، ويقتل البكتيريا لما له من خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة. 

يمكن استخدام زيت بذور العنب لترطيب البشرة الجافة والباهتة، وتوحيد لون البشرة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لأن حمض اللينوليك وفيتامين (هـ) يحميان البشرة من الأضرار البيئية، ويعيدان مرونتها، ويساعدان في الاحتفاظ بالرطوبة، بالإضافة إلى ذلك إن الدواء القابض الموجود في زيت بذور العنب يساعد على توحيد لون بشرتك وشدها، ما يمنحها مظهراً أكثر نعومة وإشراقاً.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي