فوائد فاكهة الكنتالوب

سيدتي
2022-09-11

فوائد فاكهة الكنتالوب(سيدتي)

فاكهة الكنتالوب أو الشمام هي فاكهة صيفية لذيذة، وغنية بالعديد من العناصر الغذائية وتحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الماء (حوالي 90%)، ما يجعل تناولها وسيلة جيدة للمساعدة في ترطيب الجسم. علماً أنّ كوباً واحداً من قطع الشمام الخام (177 جراماً) يوفر 60 سعرة حرارية و 1.5 جرامات من البروتين و 14.4 جرامات من الكربوهيدرات و0.3 جرامات من الدهون. إليك فوائد فاكهة الكنتالوب للنساء:

الفيتامينات الموجودة في الكنتالوب تغذي البشرة وتحميها من السموم الضارّة. هذه المعادن والفيتامينات تشجع نمو الشعر وتقلل في نفس الوقت من تساقط الشعر.

حمض الفوليك الموجود في الكنتالوب، هو واحد من أهم العناصر الغذائية الأساسية أثناء الحمل، لأنه يمنع عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال. كما أنه يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء في الجسم ويحافظ على الصحة العامة للأم والطفل.

 

الكنتالوب غني بالماء والكهارل، مما يساعد في الحفاظ على مستويات كافية من السوائل والكهارل في الجسم. وبما أن الكنتالوب غني جداً للماء، فهو يمنع الجفاف، خصوصاً في فصل الصيف.

يعتبر الكنتالوب غذاء مهماً لصحة العيون بفضل محتواه من البيتا كاروتين، وهي نفس الفيتامينات التي تعطي الجزر لونها البرتقالي. بالإضافة إلى البيتا كاروتين، يحتوي الشمام أيضاً على اللوتين والزياكسانثين، وهما من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون:
وعلى الرغم من أن اللوتين والزياكسانثين لا يتم تحويلهما إلى فيتامين A، إلا أنهما يمتلكان خصائص تساهم في صحة العيون.

يوفر الكنتالوب تأثيرات واقية من الضوء عند تناوله أو تطبيقه موضعياً على الجلد. وعند تطبيقه على الجلد المحترق من الشمس، يزيد مستخلص الشمام من نشاط مضادات الأكسدة، ويقلل من الخلايا المحروقة بالشمس ويعزز مستويات الميلانين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي