كيف تعيد الثقة بينك وبين زوجتك؟

أ ف ب - الأمة برس
2022-09-01

كيف تعيد الثقة بينك وبين زوجتك؟ (ا ف ب)

من الصعب طبعًا استعادة الثقة المفقودة بين الزوجين، لكن هذا ليس مستحيلاً. ما دامت أسباب عدم الثقة بين الزوجين معروفة، يمكنك وضع خطة لإعادة البناء مع الطرف الآخر.

ما هي الثقة؟

تعني الثقة عمومًا الاعتقاد أن ما يقوله شخص ما صحيح. إنها سمة مهمة لجميع العلاقات بحيث تشعر أنه يمكنك الاعتماد على الآخر ليكون موثوقًا به.

الأهم من ذلك، أن الثقة تتعلق بالصدق والقدرة على التنبؤ. هذا هو السبب في أن علامات فقدان الثقة بين الزوجين تدور حول السلوك وكذلك الكلمات. يمكن أن تتراوح هذه من الخيانة الزوجية إلى ردود الفعل الأقل حدة في البرودة تجاه شخص ما.

كيف تدمر قلة الثقة العلاقة الزوجية؟

قبل أن تعرف حتى أن هناك نقصًا في الثقة في علاقتك الزوجية، تبدأ بالشك. يمكن أن يتصاعد هذا الشك ببطء ويتحول إلى القلق ثم الخوف.

تحتاج إلى العثور على أسباب عدم الثقة في علاقتك بزوجتك عاجلاً وليس آجلاً بمجرد أن يبدأ الخوف، وإلا، فإنك تعود إلى حماية نفسك بالسلوك الدفاعي، وهذا أمر طبيعي. قد يؤدي ذلك إلى الانسحاب من شريكك أو الإفراط في رد الفعل تجاهه.

من المستحيل التفكير بوضوح في أسباب اهتزاز الثقة بين الزوجين عند ظهور انعدام الثقة والخوف. كما يقول علماء الأعصاب، يتوقف عقلك بمجرد زيادة الخوف وتتصاعد مشاعر الرغبة في الهروب. في هذه المرحلة، لا يمكنك من الناحية البيولوجية اتخاذ قرارات عقلانية.

كل هذا يؤدي إلى تواصل متوتر أو عدواني لا يساعدك على حل المشكلات. ولعل أحد الأسباب الرئيسة لانعدام الثقة في علاقتك هو إذا كنت تشك في نيات شريكك. كيف يمكنك بعد ذلك تحديد القضايا التي تحتاج إلى مناقشتها؟

غالبًا ما يبدأ اللوم بهذا الشك لأن دماغنا يبرز كل السلبيات تجاه شريكنا. إن دماغك يقوم بعمل رائع يحميك ولكنه ليس بصورة جيدة لمعرفة أسباب عدم الثقة في علاقتك.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي