اشتية يطالب إسرائيل بالإفراج الفوري عن جثامين القتلى الفلسطينيين المحتجزة

د ب أ- الأمة برس
2022-08-27

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية (أ ف ب)

القدس المحتلة: طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، السبت27أغسطس2022، إسرائيل  بالإفراج الفوري عن جثامين عشرات القتلى الفلسطينيين المحتجزة لديها.

وأكد اشتية ، في بيان صحفي بمناسبة "اليوم الوطني الفلسطيني لاسترداد جثامين الشهداء"، على ضرورة الإفراج عن جثامين القتلى "حتى يتسنى لذويهم، القيام بإجراءات دفنهم بكرامة تليق بهم".

ودعا اشتية المؤسسات الحقوقية الدولية، إلى الضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عن الجثامين المحتجزة، معتبرا استمرار احتجاز الجثامين "جريمة حرب يحاسب عليها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وشهدت مدن متفرقة من الضفة الغربية فعاليات واعتصامات شعبية بمناسبة "اليوم الوطني الفلسطيني لاسترداد جثامين الشهداء"، وسط مطالب بتدخلات دولية لوقف سياسة إسرائيل باحتجاز الجثامين.

وكانت الحكومة الفلسطينية اتهمت الشهر الماضي السلطات الإسرائيلية باستخدام جثامين قتلى فلسطينيين محتجزة لدى إسرائيل في مختبرات كليات الطب بالجامعات الإسرائيلية.

وبحسب السلطة الفلسطينية فإن إسرائيل تحتجز جثامين 105 قتلى فلسطينيين في الثلاجات بجانب 256 قتيلا في مقابر الأرقام، من بينهم تسعة أطفال وثلاثة إناث وثمانية  أسرى توفوا في سجونها.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي