فوائد مذهلة اعشاب البابونج وشربه ساخنا

زهرة الخليج
2022-08-26

فوائد مذهلة اعشاب البابونج وشربه ساخنا(زهرة الخليج)

لطالما سمعنا وعرفنا من آبائنا وأجدادنا عن فوائد المشروبات الساخنة، خاصة تلك المشروبات التي تعتمد على غلي ونقع الأعشاب الطبيعية، التي توارثتها الأجيال، وعرفت قيمتها وجربتها.

ومن دون شك، إن معظم هذه الأعشاب تحمل فوائد كبيرة للجسم أثبتها العلم حديثاً، ومن بينها "البابونج"، الذي يستخدم لعلاجات كثيرة، منها السعال والتخفيف منه.

إلا أن دراسات طبية حديثة، أجريت حول هذه العشبة، أكدت أن شرب البابونج ساخناً بانتظام له دور كبير في الحماية من عدد من الأمراض الخطيرة، ما يؤدي حتماً لإطالة العمر.

وحسب ما بينت لجنة بريطانية، تتكون من عدد من الأطباء، وتطلق على نفسها اسم "اللجنة الاستشارية الطبية للشاي"، أن الطريق إلى طول العمر محفوف بالمخاطر، وأن الأمراض المزمنة كامنة في كل زاوية، وأن أخطر هذه الأمراض: أمراض القلب والشرايين، التي تعتبر السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم.

وحسب ما نشرت "لجنة الشاي"، فإننا قادرون على بناء حاجز ضد أمراض القلب، عن طريق اتخاذ قرارات غذائية صحية، ومن أهم هذه القرارات تناول شراب البابونج، الذي يعرف بأنه شاي عشبي مصنوع من أزهار البابونج الأصلية.

ووجدت هذه اللجنة أن البابونج يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، كما أن البابونج ذو تأثير كبير، ويعمل على التقليل بشكل كبير من الكوليسترول، ويساعد على تحسين مستويات الجلوكوز والأنسولين والدهون في الدم. ولا شك في أن هذا الأمر مهم جداً لصحة الإنسان؛ لأن ارتفاع مستويات الكوليسترول والجلوكوز نذير لأمراض القلب.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي