طموح للعالمية: مسابقات للرسم على القهوة في الأردن

وكالات - الأمة برس
2022-08-22

المسابقة التي أقيمت على عدة مراحل (موقع المسابقة)عمان ـ بتسخين الحليب ورسم أشكال معقدة على أكواب القهوة، استعرض معدو القهوة في الأردن مهاراتهم من خلال التنافس في مسابقة فنية للرسم على قهوة اللاتيه (القهوة بالحليب).

المسابقة التي أقيمت على عدة مراحل، تنافس فيها أكثر من 70 من معدي القهوة في المرحلة الأساسية في كل من عمان وإربد والعقبة، وتأهل 18 فقط إلى النهائيات.

وبطولة المملكة للرسم على القهوة، التي أقيمت كجزء من مهرجان الأردن للقهوة، هي مسابقة محلية إلا أن المنظمين يأملون في الانضمام في نهاية المطاف إلى البطولات الدولية.

وقال هشام أبوبكر أحد منظمي البطولة وحكامها “هي مسابقة فن اللاتيه، وهي مسابقة عالمية لها شروط وقواعد عالمية. نحن بدأنا في الأردن نطبق هذه الشروط في مسابقات محلية مع الاتصال مباشرة بمنظمة القهوة العالمية لأننا نخطط خلال السنوات القادمة للذهاب بهذه المسابقة إلى العالمية”.

وأضاف أبوبكر “في الفترة الأخيرة صاروا يعدون القهوة أمام الزبون ومخصصة له شخصيا، ولما معد القهوة يتعرف على الزبون يوميا لقهوة الرسمة التي يريدها وهي طريقة لتشجيع الزبائن على أن يعودوا إلى المحل”.

مهرجان الأردن للقهوة، الذي تضمن معارض للعلامات التجارية الأجنبية والآلات وأكشاك المقاهي، يهدف إلى تعزيز ثقافة القهوة في المملكة. وانطلق يوم الخميس 18 أغسطس واختتمت فعالياته السبت الماضي.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي