أفكار مبتكرة لاستخدام الزجاج في الديكورات

سيدتي
2022-08-16

أفكار مبتكرة لاستخدام الزجاج في الديكورات   (سيدتي)

تلفت الجدران المصنوعة من الزجاج، في المساحات الداخليّة، وهي تساهم في جعل ديكورات قسم الاستقبال متألّقة. الجدير بالذكر أن الزجاج قد يحل وحيدًا على الجدران، أو بصحبة مادة أخرى (الخشب، غالبًا)، وأن أعمال الديكور المماثلة رائجة أخيرًا في التصميم المعاصر الفخم.

تقول مهندسة الديكور بسنت بهاء الدين لـ"سيدتي. نت" إن "الزجاج مادة مستخدمة منذ وقت طويل (الخرز الزجاجي المصري هو أقدم الأجسام الزجاجية المعثور عليها والتي يرجع تاريخها إلى نحو 2500 سنة قبل الميلاد)، فهي تؤدي وظائف بالجملة وتنفّذ التصميمات الداخليّة بحسب طرق مبتكرة"، مضيفة أن "للزجاج أنواعًا وألوانًا كثيرة، وأن الخامة قد تكسو الجدار ليبدو كأنّه لوحه فنيّة، لا سيّما مع استخدام اللون الأسود (أو البيج أو البنّي...)". وتنصح بأن يحل الديكور الزجاج على جدار واحد، وذلك للإبقاء على مظهر الغرفة عصريًّا وأنيقًا.
تشتمل أنواع الزجاج الموظفة في الديكور، على: الزجاج الخاصّ بالأبواب أو ذلك الذي يصنع أسوار السلالم أو القضبان اليدويّة أو المكاتب أو الطاولات... وهناك الزجاج الشفّاف وذلك الملوّن، السادة أو المزخرف.

الجدران الخارجيّة: يحلّ الزجاج على الجدران الفاصلة بين المنزل والحديقة (أو الشرفة الخارجيّة)، وينفّذ مع توجيه الإضاءة الداخليّة إلى عمل الديكور المذكور، الذي يسمح بدمج دواخل المنزل بالحديقة، وبجعل خيوط الشمس تدخل المنزل.

تجميل الجدران الداخليّة: تكسى جدران الفيلّا أو الشقة بألواح الزجاج، مع تسليط الإضاءة عليها، ما يحقّق ديكورًا أنيقًا. من جهة ثانية، قد يقوم الزجاج المزخرف بهذه المهمّة.

الأبواب: يدمج الزجاج بمواد أخرى تحلّ على الأبواب، بأنواعها، ما يوحي باتساع المكان الذي يحلّ الديكور المذكور فيه. وهناك الأبواب الجرّارة التي تمتّع الجالسين في الصالة، مثلًا، بالإطلالة على حدديقة المنزل أو أي منظر خارجي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي