استخدامات غير تقليديّة للفواكه والخضروات في التنظيف المنزلي

سيدتي
2022-08-13

ثمرة الجريب فروت تنظّف أحواض الحمّام (سيدتي)

من المُستحسن البعد عن إنفاق المال على شراء بعض المنظفات المنزليّة التي تعجّ بالمواد الكيميائيّة الضارّة بالصحّة، في الوقت الذي تتضمّن الخضروات والفواكه مُركّبات تقود بدور فعّال في أعمال تنظيف المنزل وتلميع الأسطح وإزالة البقع...

1 إبعاد الذباب عن دواخل المنزل عن طريق تثبيت أكباش القرنفل في قطع الليمون الحامض. ستصد الرائحة الصادرة عن المكوّنين المخلوقات المذكورة.
2 صُنع مُنظّف مُتعدّد الاستخدامات ومُطهّر في آن واحد عن طريق مزج الخل الأبيض بعصير الليمون الهندي (الجريب فروت). في هذا الإطار، تُضاف قشور الجريب فروت إلى وعاء، وتُغمر بالخل، وذلك في مكان مُظلم لأسبوعين. ثمّ، يُصفّى الخليط الناتج، ويُصبّ في زُجاجة مُزوّدة ببخّاخ.
3 استخدام نصف الثمرة من الليمون الحامض في فرك بقع الصابون والرواسب الكلسية وبقع الماء العسر في الحمّام.
4 مزج عصير الليمون الحامض بمسحوق صودا الخبز لصنع معجون فعّال في تنظيف المرحاض.

5 استخدام البطاطس المُقشّرة للتخلّص من الصدأ الذي يطال سكاكين المطبخ وأواني الخبز وأدوات الطهي المصنوعة من الحديد الزهر والأدوات المنزليّة الصدئة الأخرى؛ إذ تحتوي البطاطس على حمض الأكساليك المُتوافر أيضًا في المنظفات التجاريّة.
6 تلميع الأواني والإكسسوارات المنزليّة المصنوعة من النحاس و"الكروم" عن طريق نصف الثمرة من الليمون الحامض المغمسة بالملح.
7 تلميع الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بوساطة الخيار.
8 تلميع الأواني والإكسسوارات الفضة بوساطة قشور الموز.

بعد قصّ ثمار الليمون الحامض، هي تُستخدم، بدورها، في نزع بقع الماء العسر عن حوض الاستحمام والتخلّص من الرواسب المعدنيّة، كما تُساعد ثمار الليمون في نزع بقع الطعام عن المنضدة، كما بقع الزيت التي تُلطّخ الملابس.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي