السياحة في مانيلا

2022-08-12

نسمة العربي

مانيلا، عاصمة الفلبين، أكثر مدنها تنوعًا، هي المركز الإقتصادي والثقافي للبلاد، إذا كنت شغوفًا بالزيارة، إليك أفضل أماكن السياحة.

مانيلا، مدينة تقع في جزيرة لوزون، وهي واحدة من أكثر المدن ديناميكية في جنوب شرق آسيا، لديها بنية تحتية متطورة، تقع في خليج مانيلا عند مصب نهر باسيج الذي يقسمها إلى قسمين.

تُعد المدينة واحدة من أكثر المدن اكتظاطًا بالسكان في العالم، كما ترك تاريخها الاستعماري علامات عميقة لا تزال مرئية حتى اليوم في الهندسة المعمارية الجميلة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في مانيلا وأفضل الفنادق.

الأماكن السياحية في مانيلا الأكثر زيارة

حصن سانتياغو

يُعد "Fort Santiago" أحد أهم المواقع التاريخية في تاريخ مانيلا، تم تشييده من قبل الفاتح الإسباني ميغيل لوبيز دي ليجازبي كحصن دماغي مصمم لحماية المدينة المُشكلة حديثًا.

الحصن هو سمة رئيسية للمدينة الشهيرة المسورة المعروفة باسم "Intramuros" وهي عبارة عن مجمع من الحدائق والنوافير وبرك الماء والساحات المشمسة، بالإضافة إلى متحف "Rizal Shrine" الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر.

بوليفارد دي روكساس

يُعد شارع "Roxas Boulevard"، أحد أشهر الشوارع في مانيلا، يحتضن الواجهة البحرية لمعظم طوله ويشمل "Rizal Park" و "Hotel Manila" التاريخي و "Hotel Manila" الشهير.

الشارع أكثر جاذبية عند مشاهدته من خليج مانيلا، كما يفضل العديد من الزوار رؤيته في رحلة بحرية عند غروب الشمس.

شلال كاتاراتاس باجسانجان

تقع شلالات كاتاراتاس على بُعد حوالي 97 كيلو مترًا، وتوفر زيارة الشلالات التي يبلغ ارتفاعها 33 قدمًا رحلة مثيرة من خلال قارب صغير.

تشمل معظم الجوالات "Pagsanjan Falls" خدمة التوصيل من وإلى الفندق والغداء وركوب الزوارق.

كنيسة ومتحف سان أوغستين

يقع "lesia de San Agustin" في مدينة إنتراموروس مانيلا التاريخية المسورة، تم إعلانها كموقع للتراث العالمي لليونسكو بفضل هندسته المعمارية الباروكية الخاصة بالفلبين.

هي كنيسة رومانية كاثوليكية بناها الإسبان في القرن السادس عشر لكن لم يتم تكريسها حتى عام 1607 في حين أن هندستها المعمارية الجميلة من الأسباب المهمة للزيارة، فإن الكنيسة هي أيضًا موطن لمتحف سان أوغستين بالإضافة إلى المقابر من مختلف الشخصيات التاريخية.

وباعتبارها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في مانيلا وأقدم كنيسة في الفلبين يتم تضمين هذه الكنيسة الحجرية عادةً كمحطة في معظم جولات مدينة مانيلا ذات الطابع الخاص لأنها من أهم أماكن السياحة في مانيلا.

بركان تال

يقع في المحيط الهادئ، ويُعد بركان تال أحد أكثر البراكين نشاطًا في الفلبين نظرًا لارتفاعه من وسط بحيرة تال، هو بركان في وسط جزيرة وبحيرة ما يجعل المشاهدة رائعًة.

تُعد الرحلة إلى بركان تال مغامرة مثلها مثل المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تُغادر القوارب من "Talisay" على ضفاف بحيرة تال وتستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة سيرًا على الأقدام أو ركوب الخيل إلى حافة فوهة البركان.

يُمكنك هناك الإستمتاع بإطلالة رائعة على بحيرة فوهة البركان والجزيرة.

أفضل 3 فنادق في مانيلا بناء على تقييم الزوار

فندق "The Mini Suites - Eton Tower Makati"

يقع الفندق في قلب حي ماكاتي في مانيلا على بُعد 700 متر فقط من مركز جرينبيلت للتسوق، يقدم الفندق إقامة على الطراز الحديث.

الغرف بها كل المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق "The Mini Suites - Eton Tower Makati" حوالي 48 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق "City Garden Grand Hotel"

يقع الفندق بالقرب من الأماكن السياحية في مانيلا، يوفر إطلالة مميزة على المدينة.

تحتوي الغرف على تكييف وتلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة مع خدمة الواي فاي المجانية.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق "City Garden Grand Hotel" حوالي 68 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق "Sofitel Philippine Plaza Manila"

يقع سوفيتيل الفلبين بلازا مانيلا في مدينة باساي، ويضم غرفًا توفر شرفات خاصة وإطلالات على خليج مانيلا.

يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق "Sofitel Philippine Plaza Manila" حوالي 100 دولار  لشخصين في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي