نصائح للحصول على الترقية في العمل

سيدتي
2022-08-10

من الضروري تحديد الأهداف المهنية للحصول على الترقية (سيدتي)

للحصول على الترقية لايتطلب من الموظف أداء وظيفته وحسب، فالترقية تعني الانتقال إلى الخطوة التالية في الحياة المهنية، لذا يجب إثبات للمدراء أن الموظف يستحق الترقية وهو على استعداد لتحمل المزيد من المسؤولية. في الآتي، بعض النصائح والخطوات التي تساهم في حصول الموظف على الترقية، حسب موقع الوظائف الأمريكي Glassdoor

 
تحديد الأهداف المهنية

قبل بداية العام، ينصح أن يجتمع الموظف مع رئيسه في العمل لتحديد ومناقشة أهدافه المهنية. وفي هاذ الإطار، يجب أن يتكون الموظف منفتحًا بشأن المكان الذي يرى فيه نفسه بعد 6 أشهر أو سنة، فالمدير الجيد سيساعده على تحقيق هذه الأهداف من خلال منحه فرصًا للنمو ويزوده بالدعم لإبقائه على المسار الصحيح.

التعاون ضمن الفريق

لا يحب أصحاب العمل الموظفين الذين يركزون على ذواتهم بدلًا من الفريق، فالموظف الذي يلعب دورًا هامًا في فريق العمل، غالبًا مات صب سلوكياته في مصلحة الشركة.
الموظف المتعاون يتطوع بجهوده قبل أن يُطلب منه، يبادر، يساعد أحد أعضاء الفريق في مهمته أو مشروعه، يتحمل بعض المهام الإضافية في بعض الأحيان، وهذا النوع من الموظفين سيكون أول ما يخطر على بال صناع القرار عندما يتم تحديد الترقيات.

الاستمرار في التعلم

يجب إظهار للرئيس المباشر أن الموظف ملتزم بتحسين مهاراته وتطويرها باستمرار من خلال إيجاد فرص التعلم داخل المكتب وخارجه، سواءً كان ذلك بالحصول على درجة علمية أعلى أو الالتحاق بدورة تدريبية أو حتى الانضمام إلى مشاريع خارج قسمه، وهذا يشير على جديته تجاه حياته المهنية ما يجعله أكثر احتمالية للحصول على الترقية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي