السياحة في غينيا

2022-08-05

نسمة العربي

توصف غينيا، تلك الدولة الصغيرة، بجوهرة أفريقيا الخفية، لما تتميز به من مناظر طبيعية خلابة، يعشقها السياح الباحثون عن الهدوء.

في غينيا، هناك ثلاثة أنواع من المناظر الطبيعية، هي مزيج من كل غرب أفريقيا إلى الشمال ومنها سهول غينيا العليا المغطاة بنباتات السافانا الشجرية التي تنتشر فيها جزر غابات صغيرة في الشمال الغربي.

كما توفر إطلالات رائعة على الوديان والشالات في الجنوب الشرقي، غينيا بها غابات كثيفة تحتوي على الأخشاب الثمينة مثل  الماهوجني، ما جعلها وجهة سياحية لا مثيل لها.

في التقرير التالي سوف نسلط الضوء على أهم المزارات السياحية في غينيا ومؤشرات وجود السياح في البلاد.

مؤشرات السياحة في غينيا

استقبلت غينيا في عام 2017 نحو 99 ألف سائح، وفي عام 2018 زاد عدد السياح إلى 36000.

في عام 2019 بلغ عدد الزوار 52400 شخص بمعدل 22.40%.

في عام 2019 حققت غينيا حوالي 18.92 مليون دولار أمريكي في قطاع السياحة ما يعادل 1.2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

 في الربع الأول من عام 2022 شهدت البلاد زيادة بنسبة 100 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

أهم المزارات السياحية في غينيا

حديقة "Altos de Nsork"

تقع الحديقة في أعماق غابات غرب أفريقيا بجانب نهر موني، وهي منطقة محمية في الدولة الأفريقية، تغطي المحمية الشاسعة أكثر من 700 كيلومتر مربع من الأرض وتوفر مناظر طبيعية للغابات والمرتفعات.

يُمكنك هناك التجول على طول المسارات التي تقطعها أفيال الغابات والاستمتاع بالتنوع البيولوجي الكبير للبنايات ومشاهدة القرود الكولوبوس السوداء وحتى الجاموس النادر في الغابة.

محمية مونت تيميلون الطبيعية

تقع محمية "Monte Temelón" الطبيعية على الحدود مع الكاميرون وهي من أكثر المواقع الجاهزة للزيارة.

تشتهر المحمية بتنوعها الواسع من الحيوانات التي تمتد على أكثر من 1200 كيلومتر مربع في مساحات شاسعة من الغطاء النباتي ومناظر طبيعية خلابة.

متنزه مونتي ألين الوطني

تقع حديقة "Monte Alén" الوطنية في سلسلة جبال "Niefang" في المنطقة القارية من غينيا الاستوائية، تبلغ مساحتها 1400 كيلومتر مربع ويتراوح ارتفاعها بين 300 و1200 متر فوق مُستوى سطح البحر.

تعد غابة "Monte Alén" موطنًا للحيوانات والنباتات الأفريقية الكثيفة ذات الأنواع المميزة.

الحديقة غنية بالنباتات من عائلة "caesalpiniaceae"، والغابات بها لها ثراء خاص كبير فيما يتعلق بالحيوانات، حيث تجد فيها أكثر من 105 أنواع من الثدييات.

باسيلي

 قمة "Basilé" أعلى جبل في غينيا الاستوائية، وتقع في جزيرة بيوكو بالقرب من مدينة مالابو على ارتفاع (9878 قدمًا)،ومن القمة تشاهد المناظر الرائعة لجبل الكاميرون إلى الشمال الشرقي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي