"كيرة والجن" يقترب من تحقيق الـ 100 مليون جنيه ليتصدر إيرادات سينما 2022

متابعات - الأمة برس
2022-07-31

بويتر فيلم كيرة والجن (تويتر)

يتصدر فيلم "كيرة والجن" قائمة الإيرادات منذ طرحه في موسم عيد الأضحى وحتى الآن ليكون أكثر الأفلام المسيطرة على شباك التذاكر في موسم الصيف.

تخطت ايرادات الفيلم حاجز الـ 90 مليون جنيه لتصل إيراداته بالتحديد حتى أمس إلى 93 مليونا و518 ألفا، وهو فارق كبير عن الفيلم الذي يليه تحقيقا للإيرادات وهو "بحبك" لتامر حسني الذي لم يتجاوز الـ 45 مليون جنيه.

وهو أيضا فارق كبير عن الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في اليوم السابق موسم عيد الفطر وهو فيلم "واحد تاني" لأحمد حلمي والذي لم تتجاوز إيراداته الـ 65 مليون جنيه.

أسباب نجاح فيلم "كيرة والجن" كثيرة بدأ من فريق العمل الذي يضم كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، والإخراج لمروان حامد، كما أن العمل مأخوذ عن رواية لأحمد مراد بعنوان "١٩١٩"، وتوفر في العمل كل عناصر الإبهار التي تليق بعمل تاريخي وفرت له ميزانية انتاجية ساعدت على خروجه في تلك الصورة.

متوقع أن يكسر الفيلم حاجز الـ 100 مليون جنيه منتصف شهر أغسطس إذا صارت كثافة المشاهدة بنفس الوتيرة التي تسير عليها حاليا والتي تكون إيراداتها اليومية بين المليون ونصف إلى مليوني جنيه، مما يجعله الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في 2022 حتى الآن.

طرح الفيلم بـ 100 نسخة موزعة في دور العرض ما بين القاهرة وباقى المحافظات المختلفة، كما أن الفيلم يعرض فى سينمات i max كأول فيلم عربى في خطوة جديدة على السينما المصرية.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من إنتاج سينرجى فيلمز.

يرصد فيلم "كيرة والجن" حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي إبان الثورة ، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

يعرض في موسم عيد الأضحى بجانب "كيرة والجن"فيلم "بحبك" بطولة تامر حسنى، هنا الزاهد، حمدي الميرغنى، هدى المفتى، مدحت تيخة وتأليف وإخراج تامر حسنى، وفيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتى، أيتن عامر، سيد رجب، محمد لطفى، رياض الخولى، أحمد خالد صالح وتأليف وسام صبرى وإخراج حسين المنباوى.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي