جرح الزوج لمشاعر زوجته بالكلام والأفعال .. أخطاء عليك تجنبها

أ ف ب - الأمة برس
2022-07-30

 

تقوم علاقة الزواج الناجحة والإيجابية على دعائم قوية من الحب والتفاهم بين الطرفين، لكن قد لا يكون الأمر نفسه لدى الجميع، فيقع بعض الأزواج في تلك المشكلة وهي إهمال الزوجة وجرح مشاعرها. من ثم يحدث الكثير من الخلافات التي تنذر بخلل في العلاقة.

سواء أكان جرح الزوج لمشاعر زوجته عن عمد أم دون قصد، يتطلب الأمر للبحث عن الحلول المناسبة للتغلب على تلك المشكلة والحفاظ على علاقة زوجية مستقرة مرة أخرى.

من خلال المقال، نستعرض معًا أهم أسباب جرح الزوج لمشاعر زوجته وكيفية التغلب عليها.

علامات إهمال الزوج لمشاعر زوجته

تقع على الرجل كثير من المسؤوليات في الزواج، لا يقتصر الأمر فقط على المسؤوليات المادية، بل عليه أن يهتم بمشاعر زوجته ويعبر لها عن مدى حبه وتقديره طوال الوقت، وإن لم يتحقق ذلك تقل مشاعر الحب والعطف بالتدريج لتُصاب العلاقة بالفتور 

هناك بعض العلامات الأساسية التي تدل على مدى جرح الزوج لمشاعر زوجته وإهمالها عاطفيًا، والتي من أبرزها:

 

1- قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات:

 سواء كان ذلك باستخدام الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي لتصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو ممارسة الألعاب الإلكترونية، تشعر الزوجة بالملل والانزعاج جراء عدم قدرة الزوج على مشاركتها أوقاته أو التحدث إليها.

2- مشاهدة المواد الإباحية:

مشاهدة الأفلام الإباحية هي واحدة من أشكال الإيذاء النفسي للزوجة، كما تؤثر كذلك على العلاقة الزوجية بشكل سلبي.

الكذب والخداع: يلجأ كثير من الرجال إلى الكذب وإخفاء كثير من الأمور التي تخصه عن زوجته، قد يكون ذلك متعلقًا بشؤونه المالية أو شؤون عمله، ما يجعلها تشعر بأنها غير مؤتمنة.

3- عدم تحمل المسؤولية:

يعتقد أغلب الرجال أن رعاية الأطفال أو القيام بالأعمال المنزلية هي مسؤولية الزوجة بالكامل، لكن ذلك أمر خاطئ. ينبغي على الزوج مشاركة زوجته في المسؤوليات المختلفة المتعلقة بالمنزل ورعاية الأطفال.

4- عدم الوفاء بالوعود:

الوفاء بالوعد من شيم الرجال، احذر أن يصبح نقض العهد من العادات التي تتبعها في الزواج، يؤثر ذلك على علاقتك بزوجتك، فلا تأخذ وعودك على محمل الجد فيما بعد.

5- قلة الحديث:

تجنُّب الحديث إلى الزوجة من الأسباب الأساسية وراء جرح الزوج لمشاعر زوجته، فيحتاج الزوجان لقضاء أوقات معًا وتبادل الحديث لمشاركة أحداث يومهما.

6- إهمال العلاقة الزوجية:

تشكل العلاقة الحميمة إحدى الركائز الأساسية بين الزوجين، بإهمال تلك العلاقة، تتأثر العلاقة بشكل سلبي، كما تشعر الزوجة بالإهمال الشديد.

7- قلة التقدير:

يقوم الزواج على الاحترام المتبادل بين الطرفين، وإن لم يبد الزوج الاحترام والتقدير الكافي لزوجته، تشعر بالإهمال الشديد وفقدان الرغبة في الاستمرار بالعلاقة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي