السياحة في بولونيا

2022-07-27

نسمة العربي

بولونيا هي واحدة من أفضل المدن التاريخية في إيطاليا حيث تضم أكبر مدينة قديمة من العصور الوسطى في أوروبا، إليك أماكن السياحة في بولونيا.

بولونيا هي عاصمة إقليم إميليا رومانيا وتقع في شمال إيطاليا بين نهري رينو وسافينا، تقع المدينة الإيطالية في موقع ممتاز، حيث تبعد بالسيارة ساعة ونصف الساعة عن فلورنسا وبيزا وما بين ساعتين وثلاث ساعات عن البندقية أو ميلانو.

تلقب بولونيا بـ "المدينة الحمراء" بسبب لون المباني والأسطح الموجودة في المدينة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في بولونيا وأفضل الفنادق بها.

أماكن السياحة في بولونيا الأكثر زيارة

تضم مدينة بولونيا عددًا كبيرًا من المعالم السياحية التي تتناسب مع جميع الأذواق، لأنها مدينة جميلة يُمكنك فيها الاستمتاع بالآثار القديمة والمأكولات الرائعة، ومن أجمل الأماكن السياحية في بولونيا ما يلي:-

ساحة ماجوري الرئيسية

ساحة ماجوري أو بلازا مايور هي مركز المدينة القديمة وواحدة من أهم الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في بولونيا.

تم الحفاظ على معظم المباني في الساحة مُنذُ العصور الوسطى، ومن بين أهم هذه المباني بازيليك، سان بترونيو، القصر الكوميوني، قصر بوديستا، قصر الملك إنزو، ونافورة نبتون الرائعة.

البرجان التوأم

يُعد برجي "Garisenda" و "Asinelli" التوأم الوحيدان اللذان تبقي من أكثر من 200 برجًا كانوا موجودين في المدينة من العصور الوسطى.

كان لهما في الأصل وظائف دفاعية، والآن لا يزال برج "Asinelli" فقط في حالة جيدة ويسمح بالزيارات، وعلى الرغم من صعوبة الصعود إلى ما يقرب من 98 مترًا، إلا عندما تصل إلى القمة وترى المناظر الخلابة للمدينة فإنك تنسى أي نوع من الجهد.

ساعات الزيارة: كل يوم من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءًا.

بيازا دي سانتو ستيفانو

تُعد ساحة "Piazza de Santo Stefano" واحدة من أفضل زوايا العصور الوسطى الأخرى التي يجب زيارتها في بولونيا.

تحتوي الساحة على أهم المعالم السياحية في بولونيا مثل بازيليك سانتو ستيفانو المعرفة باسم "الكنائس السبع" هذه الكنيسة عبارة عن مجمع ديني من العصور الوسطى، تم تشكيله من خلال إتحاد 4 كنائس.

سوف ترى نسخة طبق الأصل من كنيسة القيامة في القدس من القرن الخامس.

قصر "Archiginnasio"

قصر "Archiginnasio" الذى تم بناؤه في القرن السادس عشر من قبل الكاردينال كارلو بوروميو هو جوهرة أخرى تُعد من أجمل أماكن السياحة في بولونيا.

يحتوي المبنى على موطن الجامعة القديمة وعلى فناء داخلي والعديد من المعالم الرئيسية للقصر، مثل برج صغير به برج جرس الساعة وغيره من أهم النقوش على الجدران.

يعود تاريخ الجامعة الموجودة داخل القصر إلى عام 1088، مما يجعلها أقدم جامعة في العالم الغربي، ساعات الزيارة من الإثنين إلى السبت من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 6 مساءًا.

مزار سيدة سان لوكا

يقع معبد "Our Lady of San Luca " على تل يبلغ إرتفاعه 300 مترًا وهو أحد أكثر الأماكن السياحية سحرًا في المدينة.

هذه الكنيسة المُحاطة ببيئة طبيعية، هي مكانًا مفضلاً لدى الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، تشتهر الكنيسة بالعمارة الخارجية على الطراز الباروكي والداخلية مع بعض القطع الأثرية الجميلة.

أفضل 3 فنادق في بولونيا بناءًا على تقييم النزلاء

فندق فلاي أون

يقع الفندق على بُعد 1.5 كيلو مترًا فقط من مطار بولونيا ماركوني، تحتوي الغرف المكيفة على ميني ثلاجة وتلفاز بشاشة مُسطحة وماكينة صنع القهوة.

يتمتع الفندق بإطلالة ساحرة على الحدائق التي تُحيط به، ويوفر مركزًا للياقة البدنية ومواقف مجانية للسيارات.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق فلاي أون حوالي 75 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق في بلازا مايور

يقع الفندق بالقرب من أهم المعالم السياحية في بولونيا، ويوفر غرف مكيفة بها جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، يقدم الفندق خدمة الكونسيرج مقابل مصاريف إضافية.

يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية في كل أماكن الإقامة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق في بلازا مايور حوالي 60 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق إن إتش بولونيا

يقع فندق إن إتش على بُعد 300 مترًا من محطة قطار بولونيا المركزية في المنطقة التجارية بالمدينة، يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية.

تحتوي الغرف على تكييف وميني ثلاجة وتلفزيون بشاشة مسطحة وكل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق إن إتش بولونيا حوالي 100 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت للسياحة في بولونيا

أفضل وقت للسياحة في بولونيا هو في فصل الصيف بين شهري يونيو وأغسطس، ففي هذه الفترات تكون السماء مشمسة ودرجات الحرارة دافئة، فذلك فرصة للتجول في الشوارع التاريخية وزيارة المقاهي التي تصطف على ساحات المدن الهامة.

تكاليف السياحة في بولونيا

يبلغ متوسط تكلفة رحلة سياحية في بولونيا لشخصين بالغين لمدة أسبوع في بولندا حوالي 900 دولارًا أمريكيًا تشمل الإقامة والنقل والمواصلات والطعام وزيارة الأماكن السياحية في بولونيا دون احتساب تذكرة الطيران، ويبلغ متوسط تكاليف السياحة في بولونيا ما يلي:-

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في بولونيا حوالي 9 دولارات للوجبة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في بولونيا حوالي 5 دولارات للذهاب فقط.

يبلغ متوسط تكلفة تذاكر دخول المعالم السياحية في بولونيا حوالي 20 دولارًا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي