أجمل الأماكن السياحية في طاجكستان

2022-07-26

طاجكستان من الأماكن السياحية الخلابة التي يمكنك قضاء إجازتك بها، في هذا التقرير إليكم أفضل الأماكن السياحية في طاجكستان.

طاجكستان من أروع الأماكن التي بإمكانك الاستمتاع بها، وبها العديد من المعالم الفريدة من نوعها حيث تضم مجموعة من المرتفعات العالية وخاصة لعشاق المغامرة، حيث إنها تقع على ارتفاع أكثر من 3000 متر فوق سطح البحر إلى جانب البحيرات الرائعة، إليكم تقرير عن أجمل الأماكن السياحية في طاجكستان وأفضل الفنادق والمنتجعات الطبية التي تقع بها.

مدينة خجند"‪"Khujand

هي ثاني أكبر المدن في طاجكستان وهي من المدن التي أسسها الإسكندر الأكبر في عام 329 قبل الميلاد، وتطل على نهر سيحون وتشتهر بوجود العديد من المزارات التي يمكنك التوجه إليها، حيث بها قلعة خوجند ومتحف التاريخ الإقليمي، ويمكنك زيارة مسرح طاجكستان للموسيقى والاستمتاع بالحفلات الموسيقية الرائعة.

عليك بزيارة السوق الخاص بالمدينة والتجول به وشراء الهدايا التذكارية المختلفة، وقبل مغادرتك للمدينة توجه إلى حديقة سوموني الخاصة بالعائلات والاستمتاع بالجو الهادئ، ومشاهدة النوافير والتماثيل التي توجد في أرجاء الحديقة.

مدينة كولاب "Kulob"

تقع كولاب في إقليم خاتلون في جبال بامير بارتفاع 580 مترا فوق سطح البحر، وتعتبر من أكثر الأماكن السياحية شهرة وهذا لما تحتويه من منتزهات وحدائق، ويمكن الاستمتاع برياضة تسلق الجبال وركوب الدراجات الهوائية والحصول على أجمل الصور التذكارية.

مدينة دوشنبه "Dushanbe"

عاصمة طاجكستان وأكبر المدن الموجودة بها وهي تقع بين نهري كوفرنيون وفارزو، ولهذا فهي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في طاجكستان التي لا يمكنك تفويتها.

عند زيارتك للمدينة عليك بزيارة المتحف الوطني وحديقة حيوان دوشنبه، ومشاهدة أعلى سارية علم في العالم والتي يبلغ ارتفاعها نحو 541 قدما.

بحيرة كاراكول:

من أكبر البحيرات في طاجكستان وتقع في منطقة غورنو باداخشان وتقع في شمال جبال بامير وفي جنوب جبال التاي، وتتميز البحيرة بمياهها الشفافة الزرقاء والتي تميل إلى اللون الأخضر ويمكنك رؤية عمق البحيرة لمسافة 9 أمتار.

طريق جبال بامير:

يمكنك الاستمتاع بمغامرة شيقة في طريق جبال بامير، والمنطقة المحيطة بالجبال حيث الوديان والأنهار الجليدية والبحيرات والجبال الخضراء مثل جبل ساماني وجبل بياك كروزهينيفساكايا، ولا تنسَ الحصول على أفضل الصور التذكارية في هذا المكان الرائع الجمال.

أفضل الفنادق في طاجكستان:

فندق هيلتون H.Hotel

من الفنادق الشهيرة في طاجكستان وتقع بالقرب من معظم المعالم السياحية، حيث إنها تقع في وسط العاصمة، يحتوي الفندق على 144 غرفة جميعها مكيفة وبها جميع وسائل الراحة والإنترنت المجاني.

يوجد بالفندق حمامات سباحة وساونا وصالة لممارسة الأنشطة الرياضية، ومطعم مجهز على أعلى مستوى.

فندق حياة ريجنسي "Hyatt Regency"

يقدم الفندق خدمة مميزة جدًا فهو يحتوي على 211 غرفة مكيفة ومزودة بتلفاز بشاشة مسطحة، وأحواض الاستحمام ويقدم خدمة الإنترنت المجانية ووجبة إفطار مجانية.

كما يقدم وسائل راحة للنزلاء حيث إنه توجد به غرف للعلاج الطبيعي والساونا ونادٍ صحي وصالونات تجميل، كما يوفر الفندق موقفا مجانيا للسيارات.

فندق دوشانبي سيرينا "Dushanbe Serena"

فندق مميز يقع بالقرب من الأماكن السياحية في طاجكستان، حيث أنه على بعد خطوات من المتحف الوطني وجامعة طاجيك والكثير من المعالم الأخرى.

يحتوي الفندق على حوالي 95 غرفة جميعها مجهزة بأحدث التجهيزات ووسائل الراحة المختلفة، حيث إن جميعها مكيفة الهواء وبها تلفاز بشاشة مسطحة وثلاجة صغيرة، كما أن الفندق يتيح خدمة الواي فاي المجانية للنزلاء.

المنتجعات الطبية في طاجكستان:

منتجع "Obigarm"

 من المنتجعات الطبية في طاجكستان وهو خاص بعلاج وإعادة تأهيل مرضى الأمراض القلبية والأوعية الدموية، بالإضافة إلى العلاج الطبي فإن المنتجع يقدم خدمة العلاج بالمياه الحرارية والطين الغني بالأملاح المعدنية.

منتجع "Hatavag"

يستخدم المنتجع العلاج بالمياه الحرارية التي تساعد على العلاج من التهابات الجلد والأمراض الجلدية المختلفة، كما أنه مكان مميز للاسترخاء والتخلص من الضغط العصبي والإجهاد.

منتجع "Shambari"

منتجع طبي متخصص في أمراض الجهاز العضلي الهيكلي والأوعية الدموية، كما يتم استخدام في المنتجع المياه الحرارية المعدنية التي تساعد على الشفاء من الأمراض.

تكلفة السياحة في طاجكستان:

- تكلفة الإقامة في فندق في طاجكستان لمدة أسبوع لفرد واحد تكون حوالي 460 دولارًا أمريكيًا.

- تكلفة الإقامة لمدة ليلة واحدة في فندق فخم في طاجكستان لفرد واحد تبلغ حوالي 76 دولارًا أمريكيًا.

- تكلفة الإقامة في فندق في طاجكستان لفردين فتتراوح التكلفة ما بين 100 و350 دولارا أمريكيا على حسب الفندق.

- يبلغ متوسط تكلفة الانتقال في طاجكستان للفرد الواحد يوميًا حوالي 18 سنتا تقريبًا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي