أجمل أماكن السياحة في طوكيو

2022-07-24

نسمة العربي

السياحة في طوكيو تتألق، لأنها تجمع بين الفخامة والعادات التقليدية، مما يجعل البلد واحدا من أكثر الأماكن السياحية زيارة في اليابان وآسيا.

تُعد منطقة العاصمة طوكيو التي يُزيد سكانها على 30 مليون نسمة، أكبر مركز سكاني في العالم، تقدم هذه المدينة الجميلة مزيجًا رائعًا من التقاليد القديمة والقيادة الحديثة، فهي مليئة بناطحات السحاب الشاهقة التي تقدم تجربة فريدة لمشاهدة المدينة وجمالها من الأعلى.

وبالرغم من أن طوكيو مدينة حديثة إلا أنها تُحافظ على روابطها بالماضي، حيث تضم المدينة العديد من المتحف الوطنية والكثير من الأعمال الفنية الفريدة من نوعها، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في طوكيو وأفضل الفنادق بها.

أفضل وقت للسياحة في طوكيو

أفضل وقت للسياحة في طوكيو هو من شهر أبريل إلى مايو ومن شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر، حيث تتميز المدينة في فصل الربيع بالكثير من الأماكن الجميلة التي تحتوي على الأشجار والزهور، أما في فصل الخريف فتتميز المدينة بالألوان الجميلة للمتنزهات والحدائق، ويكون الطقس معتدلاً خلال هذه الفترات.

أجمل أماكن السياحة في طوكيو الأكثر زيارة

استكشف المواقع التاريخية والمواقع الرومانسية وبعض الأماكن الفريدة الأخرى التي تجعل طوكيو مميزة عن غيرها، فألقِ نظرة على أجمل أماكن السياحة في طوكيو كما يلي:

القصر الإمبراطوري

يجب أن يكون المقر الرسمي للإمبراطور وعائلته من أوائل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في طوكيو، يقع القصر في منطقة "Marunouchi" ومن بين مناطق الجذب الرئيسية به حدائق القرن السابع عشر المُحاطة بالخنادق والجدران.

يقع القصر الإمبراطوري على أرض تقع فيها  قلعة إيدو، وهي القلعة الأولى التي تم بناؤها في المدينة.

بجانب القصر سترى جسر "نيجو باشي" الشهير، يُمكنك من خلاله أن تصل إلى داخل القصر، الجسر ينعكس في الماء ولهذا يطلق عليه اسم "الجسر المزدوج".

المتحف الوطني للعلوم الطبيعية

يعد المتحف الوطني للعلوم الطبيعية في طوكيو من أقدم المتاحف في البلاد ويرجع تاريخه إلى عام 1871، يقع المتحف داخل "Ueno Park".

سترى في الداخل مجموعة واسعة من الأشياء ومكونات التاريخ والعلوم الطبيعية، بما في ذلك العروض التفاعلية حول الفضاء والطاقة النووية والتقدم العلمي  والجوانب الأخرى التي تظهر تطور طوكيو.

سوف ترى عينات من كائنات ما قبل التاريخ، وثقافة الشعب الياباني التي تتمثل في الأزياء والتقاليد والعادات النموذجية.

حديقة الحيوان "أوينو بارك"

أوينو بارك هي أكبر منطقة في المدينة تحتوي على مساحات شاسعة من الحدائق الجميلة والملونة، كما بها حديقة حيوانات وأكواريوم ومتاحف، كل هذا وأكثر، مما يجعل البلد واحدة من أجمل المزارات السياحية في طوكيو.

تأسست حديقة الحيوان عام 1882، وهي أقدم حديقة حيوان في اليابان، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات بما في ذلك الباندا من الصين، ويتميز الأكواريوم الموجود في الحديقة بأنه واحدًا من أفضل وأكبر أحواض الأسماك في القارة.

متحف طوكيو الوطني

يحتوي متحف طوكيو الوطني على 100000 عمل فني من الصين واليابان والهند، يعتبر 100 من هذه الأعمال الفريدة كنوز وطنية. تحتوي على بعض المنحوتات البوذية التي يعود تاريخها إلى القرن السادس  وأعمال فنية حتى يومنا هذا.

سترى أيضًا مجموعات من الملابس اليابانية التاريخية والأقمشة القديمة والأسلحة والمعدات العسكرية والفخار والسيراميك، تم فتح المتحف للجمهور في عام 1938، ويضم أيضًا لوحات يابانية وأعمال فنية صينية عمرها يرجع إلى مئات السنين.

أفضل 3 فنادق في طوكيو بناءًا على تقييم النزلاء

فندق ساكورا أساكوسا

يقع على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة "Asakusa" ومعبد "Senso-ji" الشهير، طاقم العمل يتحدث بعدة لغات، ويعمل مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة في اليوم، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع أركان مكان الإقامة.

يوفر الفندق غرفًا خاصة ومشتركة، وتحتوي جميع أماكن الإقامة على تكييف وحمام، وتحتوي الغرف المشتركة على خزنة وخزائن شخصية.

تبلغ تكلفة الإقامة في فنادق "Sakura Hostel Asakusa" حوالي 71 دولارًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

فندق طوكيو ستاي جينزا

يقع الفندق على بُعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة قطار جينزا ، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق وغرفًا مُجهزة.

تقع محطة جيه آر طوكيو ومنتدى طوكيو الدولي على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام، بينما يقع القصر الإمبراطوري على بُعد 14 دقيقة بالسيارة.

كما يقع الفندق على بُعد دقيقة واحدة فقط سيرًا على الأقدام من كابوكيزا، وعلى بُعد 22 دقيقة بالقطار من منطقة شينجوكو الحيوية، وعلى بُعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من متجر ميتسوكوشي ومتجر ماتسويا جينزا، يقع مطار هانيدا على بعد 24 دقيقة على خط كيكيو.

جميع الوحدات مكيفة وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وميكروويف وغلاية كهربائية وحمام خاص مع لوازم الاستحمام.

يوفر مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة خدمة الكونسيرج وتوصيل الزائر من وإلى المطار.

يتم تقديم بوفيه إفطار كل صباح في مطعم الفندق ، ويشمل الإفطار مجموعة مُتنوعة من الأطباق اليابانية والغربية.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق طوكيو ستاي جينزا حوالي 215 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة

فندق "The Peninsula Tokyo"

يتميز الفندق بوجود مركز سبا ونادي للياقة البدنية مع مسبح وكراسي استلقاء للتشمس وأجمل الإطلالات على حدائق القصر الإمبراطوري.

 يقع مكان الإقامة على بعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من منطقة التسوق جينزا وعلى بعد 5 دقائق فقط بالسيارة من محطة طوكيو.

الغرف فاخرة ومزينة بعناصر يابانية تقليدية، تشمل أيضًا غرفة نوم مع نظام تحكم بستارة بجانب السرير وحمامًا رخاميًا مع تلفزيون بشاشة مسطحة، بالإضافة إلى أن الغرف مجهزة بمنطقة لارتداء الملابس وإضاءة مناسبة وخدمة الواي فاي المجانية.

يقدم الفندق خدمات المساج، علاجات التجميل، ساونا، العلاج العطري، خدمة الكونسيرج، وخدمة نقل المطار ليموزين رولز رويس مقابل رسوم إضافية.

يعمل مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة، كما يحتوي العقار على ماكينة صراف آلي، ومواقف للسيارات مقابل رسوم.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق "The Peninsula Tokyo" حوالي 280 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي