السياحة في أرمينيا

2022-07-23

نسمة العربي

تزدهر السياحة في أرمينيا بثقافتها الرائعة وتاريخها العظيم الذي يأتي إليه الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع به والتعرف عليه.

أرمينيا هي دولة قديمة تقع على مُفترق طرق أوروبا وآسيا، بين البحر الأسود وبحر قزوين، تشتهر هذه الدولة الصغيرة بتاريخها الذي يبلغ 3500 عام وثقافتها الغنية والمناظر الطبيعية الجبلية المُذهلة.

كل جزء من مناطق الجذب السياحي في أرمينيا يقدم باقة مُتنوعة من المغامرات التي قد تبحث عنها، فلا يوجد شيء يثير الدهشة مثل بهجة عاصمتها يريفان التي لا يُمكن تفويتها بفضل تراثها التاريخي والثقافي الغني، والهندسة المعمارية الفريدة، والمعالم السياحية الرائعة، والمتاحف العظيمة.

أصبحت الأماكن التي يجب زيارتها في يريفان من أفضل الخيارات في مسارات السفر في أرمينيا، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في أرمينيا وتكاليف السياحة بها.

مركز مدينة يريفان القديمة

يريفان هي عاصمة أرمينيا، تشتهر المدينة بهندستها المعمارية الجميلة التي يعود تاريخها إلى قرون، تم بناؤها عام 782 قبل الميلاد، مما يدل على أن يريفان أقدم من روما.

نوصي بزيارة مركزها المعروف بروائع الهندسة المعمارية الفريدة والمقاهي والمطاعم والحدائق الجميلة، يتكون قلب العاصمة من ساحة الجمهورية التي صممها المهندس المعماري الأرميني الشهير ألكسندر تاماتيان في عام 1924، وقد تم في هذه الساحة بناء أهم المباني مثل متحف التاريخ في أرمينيا ومقر الحكومة.

دير تاتيف

يقع دير تاتيف على بُعد 4 ساعات بالسيارة من مدينة يريفان حوالي 253 كيلومترا، وهو من أهم المعالم السياحية في أرمينيا التي يأتي إليه العديد من السياح.

الدير عبارة عن مبنى مهيب من العصور الوسطى الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع الميلادي.

يقع الدير على حافة ممر عميق ويحيط به مناظر طبيعية جبلية مُذهلة، وحتى تصل إلى الدير يُمكنك ركوب التلفريك "المدرج في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره الأطول في العالم".

سوف تنزلق فوق المضيق العميق لمدة 20 دقيقة تقريبا وتستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

موقع "Karahunj"

في منطقة سونيك التي تقع على بُعد حوالي 200 كيلومتر من يريفان، ستجد واحدًا من أقدم وأشهر المواقع الصخرية في أرمينيا يسمى "Karahunj" أو "Zorats Karer" .

يقع كارا هونج على هضبة على ارتفاع 1770 مترًا ويتكون من أكثر من 200 حجر كل منها بقطر 5 سم، لا يزال هذا البناء لغزًا للعلماء الذين لديهم إصدارات مُختلفة فيما يتعلق بأصوله واستخدامه، وتنص النسخة الأكثر شيوعًا على أن البناء يعود تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد وكان بمثابة مرصد لمشاهدة النجوم.

كهف خندزوريسك

في نفس منطقة "Syunik" هناك جاذبية أخرى مشهورة بين السياح وهي قرية "Khndzoresk" يتكون الجزء القديم من القرية من كهوف ضخمة عاش فيها الناس حتى الخمسينيات من القرن الماضي، يربط جسر جديد بين شطري القرية والمناظر من الجسر تخطف الأنفاس بكل معانى الكلمة.

أفضل وقت للسياحة في أرمينيا

أفضل وقت للسياحة في أرمينيا هو فصل الخريف من شهر سبتمبر/أيلول إلى نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك وفقِ لم ذكره السكان المحليين في أرمينيا، حيث يقول السكان أن بلادهم تكون أكثر روعة وجمالاً في فصل الخريف.

أفضل 5 فنادق في أرمينيا بناءًا على تقييم النزلاء

يوجد الكثير من الفنادق التي تقدم أعلى مُستوى من الخدمة والرقي في التعامل مع زوارها، ومن أفضل 5 فنادق في أرمينيا ما يلي:

فندق "Andor Hotel"

فندق " Holiday Inn Express Yerevan, an IHG"

فندق تساغكادزور ماريوت

فندق راديسون بلو يريفان

فندق ماريوت أرمينيا يريفان

تقع جميع الفنادق بالقرب من أهم المعالم السياحية في أرمينيا وتقدم لكل الزوار أعلى مستوى خدمة وأفضل عروض للإقامة، توفر جميع الفنادق خدمة الكونسيرج وخدمة نقل السياح من وإلى المطار.

توفر جميع الفنادق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف على مدار الـ24 ساعة.

تشمل الغرف تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية في الغرف وجميع أنحاء الإقامة.

تحتوي معظم الفنادق على مسبح خارجي ومواقف للسيارات مجانية والبعض يوفر مركزًا للياقة البدنية.

تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق أرمينيا حوالي 47 دولارا إلى 420 دولارا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في أرمينيا

تتراوح تكاليف السياحة في أرمينيا ما بين أسعار دخول المزارات السياحية وتكلفة الطعام وأسعار النقل والمواصلات في أرمينيا، وتكون متوسط التكلفة على النحو التالي:

يبلغ متوسط تكلفة تذاكر دخول الأماكن السياحية في أرمينيا حوالي 100 دولار لشخصين في اليوم الواحد.

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في أرمينيا حوالي 50 دولارا.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في أرمينيا حوالي 2 دولار.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي